المتحدث باسم "ديارنا" : المعرض تحت شعار "كلنا سيناء" لدعم أهالي قرية بئر العبد.. فيديو
ذكر محمد رشوان المتحدث باسم معرض ديارنا أن المعرض يضم حوالي ٥٠٠ عارض يمثلون الآلاف من الأسر المنتجه بجانب حوالي ٢٧ جمعية تمثل الحرفيين من مختلف محافظات #مصر.

وأشار في حديثه لـ صدى البلد على هامش افتتاح معرض ديارنا امام الجمهور أن المعرض يقام هذا العام تحت شعار "كلنا سيناء" للتضامن مع أهالي قرية بئر العبد بعد الحادث الارهابي الأليم رغبة في تقديم الدعم المادي والمعنوي لهم ملمحا الى أن هناك جناحا تم تخصصيه للعارضين من أهالي سيناء يضم حوالي ٥٠ عارضا يمثلو حوالي ١٠٠٠ سيدة من أسر سيناء.

وأشار المتحدث باسم المعرض أن المعرض به أركان لكل المحافظات لعرض منتجاتهم لافتا إلى أنه يضم منتجات متنوعة من أشغال النحاس والفضة والكليم والملابس الجاهزة والفخار لقرية تونس والسجاد الحرير لساقية أبو شعرة وكفر الزيتون وكذلك أعمال الألباستر من الأقصر وشغل الخوص من أسوان والفيوم وأعمال التلى من جزيرة شندويل وسوهاج فضلا عن الاغذية من التمور من سيوة والأغذية من أسوان فضلا عن المشغولات اليدويه من مختلف المحافظات.

وأشار رشوان أن المعرض الذي افتتح أمس يستمر وحتى ١٦ ديسمبر ويعمل طوال ايام الاسبوع وحتى في العطلات الرسمية من العاشرة صباحا وحتى العاشره ليلا مؤكدا على قرار الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بتخصيص العائد لأهالي قرية الروضة ملمحا الى انه جاري البحث عن كيفية تدريب الأسر ليصبحوا اسرا منتجة.

وفتح معرض ديارنا أمس الأحد أبوابه للجمهور في دورته الـ59 برعاية الرئيس عبد الفتاح #السيسي و وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تنمية المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة على أن يتم تخصيص عائد المعرض لصالح تطوير وتنمية قرى شمال سيناء وتشمل قرى مركز بئر العبد ورفح والشيخ زويد.

يذكر أن معرض ديارنا هو أحد مشروعات وزارة التضامن الاجتماعى الذى يهدف إلى رفع العائد الاقتصادى لأفراد الأسرة وهو أحد أقدم المشروعات التى تهتم بالفرد وتنمية واستغلال قدراته حين ظهر إلى النور عام 1964

المصدر : صدي البلد