أنجح مدير شركة في العالم.. راتبه 234 مليونًا
قاد "تيم كوك" شركة أبل العالمية إلى طريق النجاح وجعل الشركة الأمريكية من أكبر الشركات في العالم لتجني المليارات خلال السنوات الماضية.

بدأ تيم كوك عمله في شركة أبل التي أصبح الرئيس التنفيذي لها في أغسطس 2011 خلفًا لستيف جوبز.

ذكرت شبكة بيزنيس إنسايدر أن قرار إنتقال كوك لأبل كان مغامرة في حد ذاتها و خاصة أن الشركة لم تكن وقتئذ الشركة الناجحة التي نعرفها حيث كانت تشهد الكثير من الخسائر وكما كانت على وشك الإغلاق لكن كوك أصر على النجاح مع أبل.

مرحلة عمل كوك في أبل تعتبر مرحلة إنتقالية في تاريخها ففي عام 2011 تعرضت أبل لضربة قوية بوفاة ستيف جوبز ليحل كوك محله في منصب المدير التنفيذي للشركة وانصب جهد كوك على أن تبقى الشركة في القمة ووقعت أبل أكبر صفقة في تاريخها بشراء شركة بيتس للمنتجات الموسيقية في صفقة تجاوزت ثلاثة مليارات دولار في عام 2014 واستمرت الشركة في نموها الهائل حيث نوهت تقارير في عام 2015 إلى أن رأس مال شركة أبل يتجاوز عشرات المليارات.

في عام 2017 كشفت تقارير إعلامية عن إرتفاع راتب كوك بنسبة 47% ليصل إلي ما يقرب من 13 مليون دولار أي ما يوزاي 234 مليون جنيه.

و تشير التقارير إلي أن المكافأة الكبيرة التى حصل عليها كوك" خلال 2017 المالية جاءت بعدما حققت الشركة أرباحا وإيرادات هائلة أكثر مما هو متوقع حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 12٪ لتصل إلى 52.6 مليار دولار.

يذكر أن تيم كوك ولد في 1 نوفمبر عام 1960 في روبيرتسدال بولاية ألاباما ودرس الثانوية في مدرسة روبيرتسدال ومن ثم درس الهندسة الصناعية في جامعة أوبورن وتخرج منها عام 1978 ومن ثم حصل على الماجستير في الاقتصاد.

المصدر : صدي البلد