توقيع اتفاقية استراتيجية بين “إم. بي. إم.” للاستثمار ومجلس الأزياء العربي

أُعلِنَ في دبي عن توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة الشيخ محمّد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم الاستثمارية “إم. بي. إم.” ومجلس الأزياء العربي وهو أكبر منظّمة غير ربحية في قطاع الموضة تهدف إلى إرساء البنية التحتية السليمة لقطاع صناعة الموضة في العالم العربي. وتهدف هذه الشراكة الرسمية إلى ترسيخ التعاون بين المجموعتين في سبيل الترويج لصناعة الموضة العربية والنهضة بها على المستوى العالميّ.

وفي إطار هذه الشراكة سوف يُقام أسبوع الموضة العربي مجدداً في مدينة دبي حيث يستضيف العديد من المصمّمين الإقليميين والعالميين الذين اختاروه منصّة لعرض مجموعاتهم. هذا الحدث الذي يقام مرتين في العام يحيي دورته الرابعة في دبي وذلك في فندق الميدان بين 16 و20 أيار/ مايو 2017 ومن المتوقّع أن يستقطب أكثر من 15000 زائر من ضمنهم العديد من كبار الشخصيات والمشاهير القادمين من أنحاء العالم للمشاركة في هذا الحدث المميّز.

ومن ضمن دور الأزياء العالمية التي أكّدت مشاركتها في هذه الدورة من أسبوع الموضة العربي لتقديم أحدث مجموعاتها ماركيزا انطونيو ماراس لاكوان سميث رعد حوراني و ريناتو باليسترا. كما ستشهد هذه الدورة ولأوّل مرّة افتتاحاً رسمياً من قبل أعضاء من المكتب الخاص بسموّ الشيخ محمّد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم في السادس عشر من أيار/ مايو المقبل بحضور أعضاء من مجلس الأزياء العربي وضيوف من كبار الشخصيات.

في هذا الصدد يقول السيّد مسعد الحتّاوي مدير العلاقات الحكومية والمكتب الخاص بسمو الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم: “نحن سعداء بما حقّقه مجلس الأزياء العربي من إنجازات حتى الآن في السنوات القليلة التي مرّت منذ تأسيسه من خلال الإسهام في إبراز دبي كواحدة من عواصم الموضة الخمس في العالم وذلك من خلال اختيارها موقعاً لإقامة مناسبات على مثل أهميّة أسبوع الموضة العربي. ونحن نعترف بجهود المجلس ونقدّم دعمنا الخالص في سبيل الاستمرار في تنمية المواهب المحلية والإقليمية من جهة وبناء بنية تحتية قوية للموضة في العالم العربي من جهة أخرى.”

ويتابع السيّد الحتّاوي قائلاً: “هذه المنظمّة التي تمثّل 22 دولة عربية تملك رؤية شمولية تهدف إلى الإسهام في رسم مستقبل المنطقة العربية بأسرها وذلك تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس وزراء الدولة حاكم إمارة دبي.”

من جانبه ذكر الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي جيكوب أبريان: “اليوم نسجّل محطّة هامّة في تاريخ مجلس الأزياء العربي ويشرّفنا أن نحصل على مثل هذا التقدير من قبل مكتب سمو الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم والاعتراف بجهودنا المستمرّة في سبيل دعم وتعزيز وتنمية قطاع الموضة على المستوى الإقليميّ العربي وهو القطاع الذي كان وعلى مدى حقبات زمنية كاملة ركيزة اقتصادية أساسية في الدول الرائدة في تصدير الموضة في أنحاء العالم.”

المصدر : فوشيا