5 أخطاء قاتلة تفسد الانطباع الأول عنك.. تجنبيها!

يستغرق الأمر 7 ثوان فقط كي يشكل شخص ما انطباعاً أولياً عن شخص آخر وفي الواقع مظهرنا ليس الشيء الوحيد الذي يؤثر على رؤية الآخرين لنا.

وفي تلك الفترة القصيرة من الزمن يمكن للشخص أن يفعل أو يقول شيئاً قد لا تكفي 7 سنوات لتصحيح عواقبه وإليك هذه الأخطاء التي لا يغفرها معظم الناس عندما يتعرفون على شخص للمرة الأولى وفقاً لما ذكره موقع “برايت سايد”:

الكذب

لاشك أن الكذب شيء سئ ونحن جميعاً نعلم هذه الحقيقة منذ مرحلة الطفولة ولكن كلنا نكذب في بعض الأحيان. على سبيل المثال هناك من يتباهى بإنجازات لم يفعلها في مقابلة العمل أو من يحاول أن يزين الحقائق أثناء مقابلة مع حبيبته والعكس.

ولكن عندما نتحدث بصدق عن أشياء لا تضعنا في الشكل الصحيح أو عندما نعترف بأخطائنا ونعترف بالقصور في معرفتنا فإننا في الواقع نبني أنفسنا فالشخص الذي تتحدث معه سينظر إليك على أنك شخص صادق وموثوق به وهذا يمكن أن يخلق شعورًا قوياً بالثقة.

وتذكر دائماً أن العلاقات التي تبنى على أساس الصدق هي دائماً أقوى من تلك التي تقوم على الخداع.

إبراز النفس أكثر من اللازم

لا تحاولي أن تبرزي نفسك والتأكيد على شخصيتك من أول مقابلة مع الشخص حتى ولو كان مستقبلك يعتمد على اجتماع ما أو كنت في مقابلة عمل لوظيفة أحلامك أو كنت في اللقاء الأول مع والدي شريك حياتك.

إذا أبديت ذكاء أو حاولت إثبات أنك شخص مرح للغاية فإن الشخص الذي تتحدثين معه قد يفسر سلوكك على أنه تفاخر غير صادق.

وقد تكون النتيجة عدم رغبته في مواصلة الحديث معك عرًفي الأشخاص عليك تدريجيا حتى تشعري أنهم على استعداد لقبولك كما أنت.

الانفتاح أكثر من اللازم

أحياناً قد تبدين محبوبة من اللحظة الأولى وتريد أن تظهري انفتاحك وصدقك مع الآخرين. وتشعرين بأنك تريدين أن تحكي لهم قصة حياتك ومشاعرك. ولكن القيام بذلك عند أول تعارف على شخص ما  ليس فكرة جيدة فأنت لا تعرفين ما هي حياة هذا الشخص وما هي أحلامه ومبادئه واهتماماته ما قد يسبب له إحراجا.

كثرة الكلام

توقفي مؤقتاً في حديثك إذا كنت تقابلين شخصا ما للمرة الأولى. وبطبيعة الحال الصمت التام ليس محبذاً ولكن المحادثات الطويلة وخاصة عندما لا تتحدثين عن شيء معين تكون حمقاء تماما مثل النكات غير اللائقة.

تقحمين أنفك فيما لا يعنيك

لا تحولي المحادثات إلى استجواب ولا تطرحي الكثير من الأسئلة ولا تنسي أن هناك الكثير من الناس الذين لا يحبون الحديث عن الدين والسياسة والمال والحياة الشخصية.

المصدر : فوشيا