لهذه الأسباب.. “غوتشي” ترفع دعوى قضائية ضد “فورايفر 21”

رفعت العلامة الإيطالية الشهيرة “غوتشي” دعوى قضائية ضد شركة “فورايفر 21” الأمريكية بعد الانتهاك الواضح من الأخيرة لحقوق الملكية الفكرية على عدد من أصناف متاجر الأزياء الجاهزة.

وفقًا لموقع “فاشيونيستا” أرسلت غوتشي أول رسائلها في هذا الصدد في بداية شهر ديسمبر 2016 طالبت فيها “فورايفر21” بسحب جميع المنتجات التي تحمل الأشرطة “القلادة القماش حول الرقبة” بألوانها الحمراء والزرقاء وجاءت الرسالة الثانية في يناير تليها الثالثة في فبراير العام2017.

ولم تقتصر الدعوى على هذا المنتج فقط من قلادة الأشرطة ذات اللونين الأزرق والأحمر بل امتدت لتشمل قلادة أخرى باللونين الأخضر والأحمر وكلاهما من تصميم غوتشي وحق أصيل لها كما ذكرت في دعواها إلى جانب جاكيت “البومبر”.

ووفقًا لتقارير”فاشيونيستا” فإن شركة فورايفر 21  سعت لحماية نفسها قانونياً من التهديد الذي أطلقته غوتشي وقدمت الاثنين الماضي من جانبها شكوى ضد غوتشي وقد بينت في الشكوى أنها لا تنتهك أي حق من حقوق العلامة التجارية غوتشي مشيرة إلى أنه يتوجب على الأخيرة إلغاء تسجيلها لهذه المنتجات ذات الصلة بهذا النزاع ولا ينبغي تعليق طلبات غوتشي بتسجيل منتجاتها فقد حان الوقت لإصدار حكم معلن بهذا الشأن.

ومن المثير للسخرية أن تكون غوتشي نفسها هي المتهمة بتقليد تصاميم “هارلم كورتر دابر دان” خلال الأسابيع القليلة الماضية.

الجدير بالذكر أنها لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توجيه الاتهام بسرقة وتقليد التصميمات من قبل شركة “فورايفر 21″ فقد اتُهمت العام الماضي بتقليد تصميمات كل من “كانية ويست” وثراشر وإميلي أوبيرغ.

المصدر : فوشيا