تعرفي على إتيكيت الأعراس.. واجتنبي هذه التصرفات

عند استلامك دعوة لحضور حفل زفاف إحدى الصديقات أو القريبات يجب أن تكوني على علم بما يجب أن تقومي به وما يطلب منك تجنبه خلال هذا الحفل فإتيكيت حضور حفلات #الزفاف لم يُكتب من العدم بل جاء بعد كثرة المواقف المحرجة التي يتعرض لها البعض سواء من العروسين أو الحضور لهذا اطلعي على المحضورات وتجنبيها لتبدي كشخص واعي يلبي الدعوة بحب ويترك بصمة مميزة:

 

1- لا تلبسي الأبيض

لديك ألوان لا تعد ولا تحصى لتختاري ما يعجبك لحضور حفل #الزفاف ولكن تجنبي الأبيض لأنه لون مخصص للعروس ويكون سر تميزها وسط المدعوين فلا تلفتي الأنظار بالطريقة الخاطئة لأن كل ما سيُحكى ذلك اليوم أنك تتنافسين مع العروس أو تغارين منها مهما كانت إطلالتك أنيقة.

 

2- اجتنبي الفساتين المبهرجة

تجنبي أن يكون فستانك بطول مبالغ فيه أو بطبقات كثيرة خصوصا إذا كنت تعلمين أن العروس اختارت فستاناً بسيطاً إنه يوم فرحها بالدرجة الأولى فلا يحبذ أن تنافسيها على تميزها وتأكدي أن البساطة ستجعلك #أجمل.

 

3- لا تنقلي الحفل “لايف”

احترمي خصوصية الحفل والحاضرين فيه وتجنبي التصوير بهاتفك أو نقل الحفل “لايف” على سناب شات أو فيسبوك أو انستغرام وإذا لم تستطيعي تمالك نفسك لأخذ صورة أو اثنين خذي الإذن من أصحاب الدعوة وتفادي المبالغة وقللي من “السيلفي” مع الحركات الغريبة خاصة وأنت محاطة بكثير من الأشخاص لكي لا تبدي غريبة الأطوار.

 

4- الرقص

لا مانع أن ترقصي مع الصديقات والأقارب أثناء الحفل لكن لا تبالغي ولا تتحمسي لأنك فيما بعد ستصدمين عندما ترين فيديو العرس وتحسين بالخجل لما أقدمت عليه من حركات غريبة لهذا التزمي الهدوء قليلا.

 

5- لا تصطادي عريساً!

فعلا حفلات الأعراس تهبك فرصة جيدة لإنشاء العلاقات والصداقات أو التواصل مع أشخاص لم ترينهم منذ زمن ولكن تجنبي أن يكون هدفك الرئيسي في ذلك اليوم “اصطياد عريس” من بين الحضور واتركي للصدف كلمتها لكي لا يكون موقفك محرج بتصرف أو كلمة أو حركة..

 

6- الأسئلة المحرجة

لا يجب أن تسألي على تكلفة العرس والتدقيق في تفاصيل التفاصيل وإذا كان يهمك الأمر جدا أجلي هذا السؤال إلى وقت آخر عندما تجمعك جلسة صداقة مع العروسة هذا فقط إذا كانت تجمعكما علاقة قوية. أما إذا كنت مرتبطة أو متزوجة فلا يحتاج أن تسألي كل العازبات السؤال المزعج “متى سنفرح بك” حتى لا تتلقي جوابا قد يسبب لك الإحراج.

المصدر : فوشيا