على الطريقة الأندلسية.. طريقة تعطير المنزل بالأعشاب الطبيعية

لتعطير المنزل بروائح مميزة وبطريقة طبيعية وآمنة هناك أعشاب عطرية تبعث روائح زكية تريح النفس وتضفي على المنزل الهدوء واللمسة الطبيعية التي توارثها الشعب الإسباني جيلا بعد جيل منذ العهد الأندلسي قبل ثمانية قرون حيث اعتاد عرب الأندلس على استخدام أعشاب طبيعية لتعطير المنازل واستمرت هذه العادات منذ فتح العرب الأندلس وحتى الآن.

وقال آندرو ماريانو اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب الإسباني لـ”صحيفة كل أخبارك” إن الشعب الإسباني توارث عادة تعطير المنزل بالأعشاب منذ عهد عرب الأندلس الذين فتحوا إسبانيا قبل ستة عشر قرنا ومازالت هذه الطريقة متداولة في إسبانيا حتى الآن وهي كالتالي:

إذ كنت من محبي رائحة البرتقال المنعشة يمكنك وضع برتقالة وتغطيتها بأعواد القرنفل ثم قومي بإشعال النار برؤوس الأعواد لتبعث رائحتها المميزة وتعطي لمسة جمالية بالإضاءة التي ستوفرها رؤوس الأعواد المشتعلة.

وإذ كنت من محبي رائحة القهوة يمكنك وضع حبوب القهوة الطازجة في وعاء زجاجي مع إضافة بعض الشموع الصغيرة المشتعلة التي تتوفر على قاعدة معدنية لتبعث الحرارة للحبوب حولها وتطلق رائحة القهوة.

إذ كنت من محبي رائحة الفواكه يمكنك وضع الفواكه المحببة لديك في قدر به ماء مع إضافة قطرات من الفانيليا السائلة ووضعه على النار حتى يظهر البخار وتنبعث الروائح عبره وتعم المنزل بكامله.

كما يمكنك صناعة جل معطر للجو بواسطة إذابة أوراق من الجيلاتين وإضافة كوب من الماء المقطر وملعقة من الزيت العطري المفضل وإفراغه في عبوات زجاجية صغيرة مزينة بالزهور والأعشاب العطرية المفضلة لديك كاللافندر والنعناع ووضعها في أرجاء البيت لتبعث رائحة جميلة في أجواء البيت.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com

المصدر : فوشيا