نجوم لبنان يعلنون الحداد على شهداء “فجر الجرود”

أعلن نجوم لبنان الحداد الوطني على أرواح شهداء الجيش الذين سقطوا في معركة “فجر الجرود” وكذلك الذين استشهدوا في وقت سابق وأعلن رسميا استشهادهم وذلك نزولا إلى مذكرة رسمية أصدرها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري قضت بإقفال الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات اليوم الجمعة.

5 دقائق حداد يقفهم اللبنانيون في تمام العاشرة صباحًا أينما وجدوا دعمًا لجيش بلادهم وتضامنًا مع عائلات الشهداء والجرحى أما #النجوم فبعد الوقوف جلسوا للدخول إلى حواسبهم اللوحية ليمرروا رسائل دعم تضامنية غصت بها السوشيال ميديا تعبيرًا عن دعمهم الكامل ووقوفهم إلى جانب الجيش في معاركه ضد الإرهاب.

السوبر ستار راغب علامة انضم لوالدة الشهيد في ولد كلفتها حياته حزنا مستشهدًا بمقولة مأثورة للشاعر اللبناني جبران خليل جبران: “ستنتهي الحرب ويتصافح القادة.. وتبقى تلك المرأة تنتظر ولدها الشهيد”.

ولم تجد الممثلة نادين ويلسون نجيم أفضل من مقولة جبران لتستعين بها لوصف مجريات الحروب واستباق لما تؤول إليه الأوضاع بعد أن تضع الحرب أوزارها.

ونشرت الفنانة سيرين عبدالنور صورة تجمع شهداء الجيش اللبناني وأرفقتها بترحم كاتبة: “يارب ترحم أرواحهم وتصبر قلوب أهاليهم وتجعل الجنة مثواهم يارب تحمينا جميعاً من الإرهاب من وحوش الأرض المتعطشين للدماء خطفوهم وقهروا قلوب محبيهم وبكلمة واحدة صفوهم دون سبب ودون ما يفكروا بعدالتك يارب”.

ورغم عدم لبنانيتها إلا أن الممثلة الفلسطينية الحاصلة على الجنسية السورية شكران مرتجي نعتت شهداء الجيش اللبناني وكذلك السوري وباقي الدول العربية فنشرت صورة للعلم اللبناني عليه شارة الحداد السوداء وقد كتبت: “الرحمة على شهداء لبنان وعلى كل شهدائنا في سوريا والوطن العربي طالما عدونا مشترك حزننا سيكون مشتركا والعقبى لفرح مشترك”.

فارس الغناء العربي عاصي الحلاني ترحم على الشهداء العسكريين: “رحم الله شهداء العزة والكرامة رحم الله شهداء الوطن الأبطال لأن الشرف عنوانهم ضحوا لأجل أن يحيا لبنان”.

من جهته علق المطرب وليد توفيق على تكريم الشهداء: “هذا وطن الكرامة والمجد والعزة والكبرياء.. وطن الشهداء الأحرار.. وطن الشعب الذي لا يعرف الانكسار.. وطن الجيش الذي يضحي ليبقى لبنان شامخًا… هذا لبنان يودع اليوم شهداءه الأبرار.. رحم الله أرواحكم الطاهرة وأسكنكم فسيح جناته”.

واستعانت الفنانة مايا دياب بصورة كان نشرها الجيش اللبناني مكتوب عليها “لشهدائنا… نحن شهود” مرفقة بهاشتاج عشية الحفل التكريمي للعسكريين الشهداء.

الراقصة اللبنانية اليسار أبو مراد كذلك استعانت بالصورة والهاشتاج أنفسهما وعلقت عليهما عبر إنستغرام: “إلى النور يا شهداء وطني”.

والتحقت الممثلة باميلا الكيك بالهاشتاج وعلقت: “على قد ما بيموتوا بلبنان بيموتوا فيه ‫شهدا ‫أبطال رجال.. ‫الله يرحم كل نقطة دم ينزِفها جَيشنا الشّهيد على واقِع الحال”.

وأخذت الإعلامية اللبنانية ديما صادق لقطة (screenshot) لصورة من الشاشة لمراسم تكريم العسكريين الشهداء في وزارة الدفاع ولم تعلق كنوع من الالتزام بالصمت في الحداد.

ونشر الإعلامي وسام بريدي صورة أيضا من مراسم تكريم الشهداء وأرفقها بتعليق: “ليكن ذكراهم مؤبداً” مع هاشتاغ “#العسكريين_الشهداء”.

وقدمت الممثلة اللبنانية ورد الخال التعازي وعبرت عن تضامنها مع الجيش كاتبة: “الله يرحم الشهداء الأبطال تحية للجيش اللبناني البطل”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com

المصدر : فوشيا