جربي “السكر الفضي” لتحسين جودة الصوت وعلاج التهابات الحنجرة

يعد السكر الفضي من أفضل الوسائل لتنعيم الصوت والتخلص من خشونته لهذا يستعمله مصابو أمراض الحلق والجهاز التنفسي كما يستعمله المغنون بكثرة لفوائده المذهلة في تليين الحبال الصوتية التي تتعرض للإرهاق والإجهاد بحكم كثرة الغناء. كما تستعمله النساء اللواتي يعانين من خشونة الصوت ويرغبن بتحسين صوتهن ليبدو أنثوياً.

وذكرت آنا ماريا إبيرو اختصاصية الطب البديل والعلاج بالأعشاب الإسبانية لـ”صحيفة كل أخبارك” إن السكر الفضي يعمل على تحسين جودة الصوت ويعالج التهابات الحنجرة ويخلصها من البحّة ويزيد من قدرة التحكم بالصوت وقوته.

إليك طريقة صناعة السكر الفضي

يتم تذويب خمس كيلوغرامات من سكر القصب في لترين ونصف اللتر من الماء الدافئ ويوضع على النار لمدة ربع ساعة ثم يضاف إليه بياض بيضتين مع الاستمرار بالتحريك حتى تتشكل الرغوة على سطح الماء وتتم إزالة الرغوة ويُترك المزيج على النار إلى أن يتكاثف.

 

ثم يضاف إليه القليل من ملح الطرطير و 5 غرامات من بنزوات الصوديوم ويستمر تقليب الخليط بعدها يزال من على النار ويغطى جيداً ويترك مدة خمسة عشر يوماً حتى يتجمد السائل وعند رفع الغطاء يبدأ السكر المتجمد بالتكسر نتيجة تفاعله مع الهواء ويصبح صالحاً للاستعمال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com

المصدر : فوشيا