مجموعة ألتوزارا لربيع 2018.. أناقة الأسلوب الفرنسي!

على الرغم من أنه من غير المعقول أن نجمع المصمم جوزيف ألتوزارا الفرنسي الأصل مع باقي المصممين الأمريكيين الذين نقلوا عروضهم الربيعية إلى باريس إلا أن الأمر ليس مستحيلا فهو قد نظم عرضه لأول مرة في مسقط رأسه ضمن أسبوع الموضة الباريسي.

ولأول مرة نظم المصمم جوزيف ألتوزارا الفرنسي الأصل عرض مجموعته لربيع 2018 في مسقط رأسه ضمن أسبوع الموضة الباريسي.

وقال المصمم إن قراره بالانتقال إلى باريس مرتبط بشكل كبير بكونه فرنسيا إلى جانب رغبته في تقديم عرضه في مسقط رأسه وأشار: “لم أرد أن أقدم عرضا فرنسيا راقيا مستوحى من فرنسا” لكن مع ذلك لا يمكننا أن ننكر مدى تأثر تشكيلته بأسلوب الأناقة الفرنسية.

ونجح ألتوزارا في تقديم مجموعة بسيطة بعيدة عن المبالغة إذ بدت مناسبة للارتداء في المنزل فأتت التصاميم أنيقة وشيك ومفعمة بالإحساس والأنوثة.

وقدم المصمم ضمن مجموعته فساتين ضيقة متعرجة وتنانير بفتحات مثيرة وخياطة مثيرة إضافة إلى فساتين شيرتدريس بتفاصيل فولكلورية مع التركيز على الأقمشة الخفيفة.

وجاءت المجموعة مفعمة بالتصاميم ذات التفاصيل المحاكة يدويا المستوحاة من مصادر متعددة مثل رسالة الطبيعة من فيلم الأنمي “برنسيس مونونوكي” وصور تشارلز فريجر “وايلدر مان” للطقوس الوثنية.

وتم تصنيع أغلب قطع التشكيلة في أرقى المصانع في إيطاليا لهذا تميزت بالحرفية العالية كما اعتمد ألتوزارا لوحة ألوان متعددة شملت الأحمر والأسود والأبيض والأزرق.

أما السترات المنغولية الجلدية البراقة باللون الفضي فنسقت مع فساتين مطرزة وأخرى بصيحة الباتشوورك.

وكانت امرأة ألتوزارا في صورتها الظلية المثيرة متألقة بصنادل الغلاديتور بالكعب العالي والتي بدت أنيقة وجذابة بلمسة فرنسية.

المصدر : فوشيا