نصائح انتبهي لها قبل دهان حوائط غرفتك بنفسك

دهان حوائط غرفتك بنفسك إحساس ممتع جدا فبدلا من الاستعانة بأحد جربي القيام بهذه المهمة بنفسك فسوف تشعرين بالفخر والسعادة بأنك أتممتيها بنفسك. دهان الجدران ليس معقد على الإطلاق حتى أني عندما كنت في المرحلة الثانوية قمت بتلوين حوائط غرفتي وكانت ذكرى ممتعة بالنسبة لي مع أفراد عائلتي الذين ساعدوني في هذا. إن كنت تريدين الاستمتاع وخلق ذكرى جميلة جربي دهان حوائط غرفتك بنفسك وسوف أخبرك تفصيلا الطريقة الأسهل للقيام بهذا:

- اخرجي جميع قطع أثاث من الغرفة أو ضعيه في منتصفها مع تغطيتها بمفارش أو ملايات كبيرة حتى لا تتسخ أو تعرقلك أثناء العمل.

- إن كنت تريدين دهان السقف تأكدي من إنزال النجف لتستطيعين إنجاز مهمتك أسرع وأفضل.

- لا تنسي تغطية الأرض بمفارش عريضة تجنبا لوقوع الدهانات وإفساد شكل الأرضيات وتخصيص مكان في الغرفة لوضع كل أدوات الدهان به.

- دهان الحوائط بالطبع سينتج عنه سيلان الألوان على مكابس الكهرباء والحواف الخشبية للجدران فيفضل إزالتها مؤقتا أو تثبيت شرائط لاصقة عليها لتجنب تلطخها بألوان الدهان.

9847d41a42.jpg

- قبل البدء في دهان جدران غرفتك بنفسك تأكدي من نظافة الحوائط ونعومتها فإن كان بها أية شقوق أو ثقوب عليك ملئها بالمعجون ثم سنفرتها حتى تصبح ناعمة ومتساوية مع سطح الحائط بالكامل.

- الآن يمكنك البدء! قومي بفرد الألوان على الحوائط من أعلى لأسفل بشكل عام أي السقف أولا ثم النصف العلوي من الجدار يليه الجزء السفلي.

- قومي بدهان المساحات الكبيرة باستخدام الرول ذو العصا الطويلة من أعلى إلى أسفل لتتأكدي أن أية قطرات تسقط على الحائط يتم تغطيتها.

- تجنبي ملء الرول باللون لكي لا يسيل على الحائط وليسهل عليك توزيع الدهان بالتساوي دون عمل فوضى.

- احرصي على تحديد مساحة لتلوينها قبل الانتقال إلى الجزء التالي يمكنك عمل هذا برسم حرف W (كما بالصورة) لتكون بمثابة إطار تعملين على ملئه واحدة تلو الأخرى حتى تنتهي من كل الجدران في الغرفة.

64d8aa2a4c.jpg

- استخدمي فرشاة مناسبة لتوزيع الدهان في الأجزاء الضيقة وعلى أطراف الجدار فتكون أدق بدلا من الرول.

- بمجرد تلوين الأجزاء المحيطة بالشرائط اللاصقة التي قمت بتثبيتها مسبقا انزعي الشرائط في الحال ببطء بدلا من الانتظار حتى يجف الدهان لتتجنبي تقشير اللون الجديد.

- عند الاستراحة تجنبي جفاف الفرشاة والرول وقومي بلفهما بالبلاستيك المطاطي حتى تتمكنين من استكمال العمل. وبعد أن تنتهي تماما من دهان حوائط الغرفة حافظي على الأدوات عن طريق غسلها بالماء وتجفيفها ثم لفها بالبلاستيك المطاطي فتضمني بقاء شعيرات الفرش مفرودة.

المصدر : فستاني