مهند كوجاك في مجموعة من وحي القصص .. ضمن فاشن فوروورد دبي

قدم المصمم المصري الشاب مهند كوجاك مجموعته الأولى للأزياء الجاهزة ضمن فعاليات أسبوع فاشن فوروود في دبي وقد أصبح المصمم المصري معروفا لدى عشاق الموضة بفضل مشاركته في برنامج الواقع رونواي بروجيكت نسخة الشرق الأوسط والذي يعرض البرنامج المناسب للقاء المواهب الإبداعية الجديدة ذات الإمكانات الهائلة في مجال صناعة الأزياء.

وقدم مهند مجموعته الأولى يوم 28 أكتوبر في دبي وكان هذا أول حدث كبير يشارك فيه وأول عرض أزياء له وكعادته قدم كوجاك مجموعته التي طغى عليها النهج التجريبي للأزياء.

ولعرضه الأول ذكر إنه عمل بجد لتقديم فكرة علامته التجارية للجمهور وإنه يدرك جيدا أن الانطباع الأول هو كل شيء وقد بذل قصارى جهده لإدراج اسمه على خريطة الأزياء الإقليمية والدولية.

قدم المصمم مجموعته الأولى التي أطلق عليها عنوان “غضب الملائكة” طغى عليها الأسلوب القوي الذي له معنى مختلف في الشرق الأوسط حيث تفضل النساء الأزياء المحتشمة لذلك بدلا من تقديم قطع جريئة ركز المصمم على إظهار الأسلوب القوي من خلال القصات والصورة الظلية.

وحرص على أن يضع المجتمع المصري والعربي الذي عاش فيه بعين الاعتبار حيث أراد أن تعبر النساء عن أنفسهن بارتداء قطع تعكس القوة والجرأة.

استعان المصمم بتشكيلة متنوعة من الأقمشة في مجموعته فاستخدم الأقمشة الفاخرة مثل التول المخمل هذا المزيج من الأقمشة أظفى على التصاميم لمسات فاخرة فبدت شبيهة بقطع الهوت كوتور وهيمن على التصاميم اللون الأحمر الجريء كما قدم كوجاك عددا رائعا من التصاميم أحادية اللون كالأحمر وبطبيعة الحال الأحمر لون جريء وملفت للإنتباه وبهذه الطريقة تحدى المصمم بشدة معايير المجتمع للأزياء المحتشمة.

جوهر علامة مهند كوجاك هو رواية القصص وأكبر مصدر إلهام للمصمم هو العلاقات الإنسانية والتجارب الشخصية. فهو يفضل الخوض في مواضيع تخص المجتمع العربي.

المصدر : فوشيا