شاهدي أغلى فساتين الزفاف لأغنى العائلات الأمريكية

يخلد التاريخ كل ما هو رائع وعظيم ولاسيما وأن الملوك والرؤساء والعائلات الارستقراطية تركوا لنا تراثاً غنياً يحمل بصمتهم الخاصة وأسلوبهم الراقي وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على ذوق رفيع وإحساس مرهف.

نتحدث عن فساتين #الزفاف لسيدات تزوجن من أغنى العائلات في أمريكا مثل عائلة لقبت بـ فاندربيلت وعائلة روكفلر وعائلة أستروس عائلة رجل الأعمال الأمريكي جون دي روكلفر التي أنفقت مبالغ طائلة على حفلات #الزفاف لا سيما #فستان #الزفاف المخلد في صفحات التاريخ. إليك نظرة سريعة على بعض هذه الفساتين:

فساتين زفاف غلوريا فاندربيلت

تزوجت غلوريا فاندربيلت وهي والدة أكا أندرسون كوبر من زوجها الأول بات ديسيكو العام 1941 وكان عمرها 17 عاماً وتألقت بمجموعة أيقونية من لؤلؤ الفاندربيلت ثم طٌلقت بعد 4 سنوات من زواجها. وفي حفل زواجها الثاني ارتدت غلوريا فستانا مذهلا يبلغ طول ذيله 30 متراً أما كعكة #الزفاف فكانت تحفة فنية متناغمة تحاكي #فستان #الزفاف بشكل لافت وانفصلت للمرة الثانية عن زوجها.

ولم تتوقف رحلة غلوريا في الزواج عند هذا الحد حيث تزوجت للمرة الثالثة من المخرج الأمريكي الشهير “سيدني لوميت” العام 1956 وانفصلا العام 1963 وارتدت غلوريا فستاناً غير تقليدي باللون البيج من الكتان الفرنسي ومن الغريب هذه المرة أنها تخلت عن التحلي بمجوهراتها اللؤلؤية.

#فستان زفاف كورنيليا فاندربيلت

 

تزوجت كورنيليا فيندربيلت العام 1924 من الدبلوماسي البريطاني “جون سيسيل” بحضور 2500 شخص وارتدت العروس فستاناً رائعاً من الساتان الأبيض بأكمام طويلة والطرحة من التول والدانتيل طولها 4 أمتار وأمسكت في يدها باقة مذهلة مزينة بزهور السحلبية والزنابق وزين حذائها الساتان بأزهار البرتقال.

#فستان زفاف سارة نورتون

زوجها هو ويليام والدورف أستور وجرت مراسم زفافهما العام 1945 ثم انفصلا العام 1953 بعد قصة حب رومانسية وتلألأت العروس بتاج ملكي مرصع بالنجوم وأقيم الحفل في لندن.

#فستان زفاف إليزابيث تايلور

تزوجت قطة هيوليود إليزابيث تايلور” وهي ممثلة يهودية من أب بريطاني من نيكي هيلتون بعمر 18 عاما في بيفرلي هيلز وكان فستانها غاية في الأناقة من الساتان الخالص المرصع باللؤلؤ وبلغ طول ذيله 15 مترا بيد الخبيرة الأمريكية الشهيرة هيلين روز واستغرق العمل في حياكة الفستان ثلاثة أشهر بيد فريق يتكون من 15 شخصاً.

#فستان زفاف إبي روكفيلر

كانت إبي عضوة بارزة في عائلة روكفلر وتزوجت من المصرفي ديفيد ميلتون العام 1925 وكان حفلاً فخما في نيويورك بحضور 1200 ضيفا أما #فستان العروس فكان أنيقاً رقيقاً تعلوه طرحة منسدلة على الكتفين برقة بالغة.

#فستان زفاف بلانشيت هوكر

تزوجت بلانشيت هوكر من رجل الأعمال البارز جون د. روكفلر الثالث العام 1932 وأقيم الحفل بنادي كولوني في بارك أفنيو وكان فستانها أنيقاً رقيقاً يحاكي الصور الظلية الحديثة بشكل مدهش.

#فستان زفاف مارغريت ماكجراث

تزوجت ماكجراث من ديفيد روكفلر الملياردير الأمريكي والرئيس السابق لبنك تشيس بمانهاتن ومتحف المتروبوليتان للفنون وارتدت العروس فستاناً مذهلاً من الساتان بأكمام منتفخة.

#فستان زفاف لآن ماكدونيل

تزوجت آن ماكدونيل من هنري فورد الثاني في جزيرة لونغ آيلاند في نيويورك وتكدست الكنيسة بمئات المعازيم وارتدت آن فستاناً ناعماً بتنورة منفوشة من التل الخالص وأكمام قصيرة من التل الشفاف أيضاً.

المصدر : فوشيا