ما الفرق بين الجنس الصحي والجنس الإدماني؟

الفرق هو أن الإدمان على الجنس يعني الإصابة بوسواس الجنس في حين أن الجنس الصحي هو الحاجة العادية لممارسة الجنس بشكل طبيعي مع شريك أو شريكة الحياة. الجنس الصحي هو أن توجد الرغبة لممارسته ومن ثم تتم العودة للحياة الطبيعية لكن الجنس الوسواسي (أي الإدمان) يقبع في الذهن ولا يخرج منه إن كان من حيث التفكير به أو ممارسته؛ فالمصاب بالإدمان على الجنس يبدأ بالتفكير به بعد لحظة من الممارسة.

الإدمان على الجنس يتجلى في أمرين: حلول الجنس محل الحب والسعي الدائم لممارسة هذا النشاط بشكل مفرط.

- المدمن على الجنس يعدّ الممارسة ناقصة كلما مارسها:

- أوضحت الدراسة البرازيلية أن المدمن لا يشعر بأن رغبته قد أُشبعت بعد الممارسة وهو يشعر حتى بعد بلوغه النشوة بأن الممارسة كانت ناقصة. أما الجنس العادي فإن ممارسه يشعر بالإشباع والرضا التامين بعد الممارسة ويحتاج إلى وقت لكي يشعر بالرغبة من جديد.

- أشارت الدراسة إلى أن المدمن على الجنس يحاول تشكيل الرغبة عنده بأي وسيلة من الوسائل حتى وإن كان قد انتهى لتوه من ممارستها وذلك يتم عبر رسم تخيلات عن الجنس تكون مريضة.

- الإدمان على الجنس عند الرجال والنساء مرض يستوجب معالجته وإلا فإن الحياة برمتها قد تكون بلا معنى من دون الممارسة الجنسية المستمرة أي أن الحياة عند المدمنين على الجنس تصبح فارغة ولا تهم نشاطات أخرى غير مرتبطة بالجنس.

المزيد:
4 أطعمة تزيد الرغبة الجنسية عند الرجال
لهذه الأسباب لا تنامي إلا في أحضانِ زوجكِ!
10 مواضع يفضل زوجك أن تقبليه بها

المصدر : البوابة