6 نصائح لتجنب الشعور بالنعاس والكسل في العمل

الشعور المستمر بالتعب والكسل أثناء العمل هو مؤشر وعلامة من الجسم ليخبرك بأن هناك نقصا في الطاقة وبما أن الإفطار هو بالتأكيد الوجبة الأكثر أهمية خلال اليوم فمن المهم جداً إذن أن تكون هذه الوجبة صحية غنية ومغذية بحيث تمد الجسم بالطاقة ليبقى نشيطاً طيلة اليوم.

وبمناسبة يوم العمال العالمي موقع " صحيفة كل أخبارك" يقدم لكم 6 نصائح صحية لتجنب الشعور بالنعاس والكسل في العمل:

1- الطعام المناسب للغداء:
إذا كانت ساعات العمل طويلة تتطلب منك تناول وجبة الغداء في مكتبك إذاً لابد من التأكد من أن مكونات الوجبة صحية وغنية كما يجب حتى لا تتسبب لك بالنعاس والخمول.

تجنبي إذاً الوجبات السريعة والسكر والدقيق بالإضافة للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات وركزي على الأطعمة الغنية بالبروتين التي تمدك بالطاقة اللازمة.

2- النشاط البدني:
إن الساعات الطويلة التي نقضيها أثناء العمل جالسين على كرسي أمام الكومبيوتر بين كومة من الوثائق تجعلنا بالتأكيد نشعر بالملل والنعاس لذا فعليك عمل نشاط معين بين الحين والآخر لتحريك جسمك وتنشيطه كصعود الدرج أو ممارسة أحد تمرينات التمدد أو المشي جيئةً وذهاباً في المكتب فهذا من شأنه أن يجعلك تستعيدين نشاطك وحيويتك.

3- التحدث مع الآخرين:
إن التحدث مع الآخرين سيطرد شبح النعاس تماماً وسيمنحك شعوراً بالمتعة والسعادة لذلك يمكنك إنشاء محادثة قصيرة مع أحدهم أو مكالمة هاتفية مع أحد الأصدقاء كفاصل منشط قصير ثم العودة إلى العمل بكل نشاط.

!كيف تنظمين مهامك كأم في يوم العطلة دون قلق

4- الماء:
الماء والسوائل الأخرى تمنح الجسم الرطوبة والطاقة اللازمين كما تجعلك تشعرين بالانتعاش والنشاط. لذا يمكنك الاحتفاظ بزجاجة من الماء البارد بجانبك وتناول الماء بين الحين والآخر لتطردي الشعور بالنعاس كما أن الماء يساعد الجسم على التخلص من السموم.

5- التنفس بعمق:
إن أخذ نفس عميق بحيث تدخل كمية من الأوكسجين إلى الجسم يعني تنشيط العقل وبالتالي من المهم جداً أخذ نفس عميق قدر الإمكان لتجديد الهواء بالرئتين ولتشعري بالراحة والنشاط.

6- اللعب:
إذا كان لديك لعبة على هاتفك لا تأخذ الكثير من الوقت أو تصفح آخر أخبار الأصدقاء على حسابك الشخصي على أحد مواقع التواصل الإجتماعي أو قراءة الرسائل أو مشاهدة بعض الصور فأحد هذه الأنشطة الصغيرة لبعض الوقت يمكنه أن يمنحك القدرة على متابعة العمل بنشاط أكثر من قبل.

المزيد:
6 نصائح لتحسين إدارة أوقات العمل
لعمل المرأة 5 فوائد تعرفي عليها!
للحصول على يوم عمل مريح تجنب هذه الممارسات اليومية

المصدر : البوابة