4 مواد طبيعية لعلاج تشققات البطن بعد الولادة

تشقّقات الحمل أمرٌ لا بدّ منه عند بعض النّساء بينما لا تواجهه نساءٌ أخريات والأمر يعود إلى طبيعة أجسامهنّ فمنهنّ من ينعمن بجلدٍ ليّنٍ وقابلٍ للتّمدّد بنسبةٍ أكبر من غيرهن لذا لا تظهر على بطونهنّ تشقّقات بينما تعاني الأغلبيّة العظمى منهنّ لذا عليهن أن يعطين أجسادهنّ اهتماماً ورعاية أكبرإليك في ما يلي بعض المواد الطبيعية التي تحمي البشرة من التشققات:

1- البطاطا: يحتوي عصير البطاطا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد إصلاح خلايا الجلد التالفة. قومي بقطع حبة البطاطا إلى عدة قطع وافركي المنطقة التي تظهر فيها التشققات بالحبة لمدة ثلاث دقائق تقريبًا أي لحين خروج السائل منها. انتظري لحين جفاف المنطقة لديك ثم قومي بغسلها بالمياه الفاترة.

2- الألوي فيرا: يعمل كريم الألو فيرا على ترطيب البشرة ويساعدك على التخلص من التشققات التي تعانين منها. قومي بدهن هذا الكريم على منطقة البطن واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريبًا. بعد ذلك أزيلي الجيل من خلال استخدام المياه الفاترة.

3- العسل: يحتوي العسل على خصائص مطهرة التي تعمل على الحد من التشققات. قومي بوضع كمية قليلة من العسل على قطعة قماش وضعيها على منطقة البطن. وعند جفاف هذه المنطقة تأكدي من إزالة العسل بالمياه الفاترة.

4- زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من العناصر الغذائية وعلى خصائص مضادة للأكسدة التي تعمل على علاج مشاكل البشرة. قومي بتدليك منطقة البطن بزيت الزيتون من أجل تحسين الدورة الدموية وعلاج التشققات التي تعانين منها. اتركي الزيت لنصف ساعة تقريبًا ليتمكن الجسم من امتصاص العناصر الغذائية.

المزيد:
ما هي الفواكه التي تساعد على الولادة؟
8 طرق شعبية لمعرفة نوع الجنين
ما هي أعراض نقص حمض الفوليك؟

المصدر : البوابة