محبو وعشاق الحياة الصحية.. ماذا يتناولون على الغذاء؟

يمكن وصف الأشخاص الذين يفضّلون الحياة الصحية بمنتهى البساطة بأنهم يمتلكون الكثير من الأفكار الملوّنة التي تملأ صحونهم في وجبات الغذاء الأساسية وهي الأفكار التي تمكنهم من عيش تجربة حياة غذائية صحية أسوة بالأشخاص الأصحاء من محبي وعشاق هذه الحياة.

طبق سلطة كبير

طبق السلطة الكبير من أساسيات النظام الغذائي للأشخاص الأصحاء مع تجديد محتوياته لعدم الشعور بالملل كل يوم والحرص على وجود البروتينات والخضروات الطازجة المتنوعة.

ويؤكد خبير التغذية كاري دينيت أن القاعدة الأساسية لطبق السلطة يجب أن تضم خيارات متعددة مثل السبانخ والجرجير وغيرها من الخضروات ولمزيدٍ من الإثارة يضاف البروتين من خلال الأسماك أو الدجاج أو التونة أو سمك السلمون أو حتى بيضة مسلوقة وبعض الحمص ولأجل الحصول على مذاق البحر الأبيض المتوسط يمكن إضافة القليل من الجبن وزيتون الكالاماتا أو بعض قلوب الخرشوف كما يمكن أيضا رشّ بعض المكسرات.

الزبادي اليوناني مع الفاكهة

الزبادي اليوناني من أهم عناصر البروتين وهو الجزء الصحي الذي يرافق أي وجبة غذائية مما يعزّز كتلة العضلات ويساعد في القضاء على الجوع ولمذاقٍ جيد يمكن إضافة التوت الطازج والحبيبات الكاملة من أجل الحصول على توازن جيد من البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة هذا فضلا عن الفواكه المليئة بالفيتامينات والمعادن المهمة للحفاظ على الدماغ والجسم بشكل صحّي طوال اليوم.

الدجاج المشوي والبروكولي

لو كنتِ قد ركزتِ على فقدان الوزن في الآونة الأخيرة فاعلمي أن الدجاج والبروكلي هو الطعام الصحي لكِ في الفترة المقبلة لما يتميّز به من بروتينات وانخفاض في الكربوهيدرات ويؤكد خبراء التغذية أن تناولكِ هذه الوجبة سهلة الإعداد من الدجاج والبروكلي يمنحكِ أقل من 400 سعرة حرارية ويمكن أيضا إضافة القليل من زيت الزيتون والخل والأعشاب لتناول وجبة لذيذة وصحية.

أكواب الخس

لا يفضّل عشاق الحياة الصحية تناول الساندويشات المعتادة والمكرّرة بل يعشقون التغيير من خلال – مثلا – أكواب الخس التي تحتوي على خلطة من الطعام الصحي المتمثل في الدجاج مع شرائح البنجر والخبز المحمص وهي المكونات الثلاثة الأسهل في التجهيز والتي لا يخلو منها أي مطبخ.

عجّة الخضروات

رغم أنها الأصعب في الإعداد إلا أن عجة الخضروات هي الاختيار الصحي الجيد مع إمكانية تغيير الخضروات تبعا لما هو متوفر في مطبخكِ ولكنها دائما ستشمل الفطر والسبانخ والبصل والبيض والخضروات للحصول على وجبة غذائية صحية.

المصدر : فوشيا