تألقي بشعرك الأشقر كالمحترفين في صالونات التجميل

إذا كنت من محبات حسناوات هوليوود مثل مارلين مونرو وتودين إطلالة مثلها فإن أول ما يتبادر إلى ذهنك هو فكرة صبغ شعرك باللون الأشقر إلا أنه سرعان ما ستضطرين للعدول عن هذه الفكرة لصعوبة تنفيذها.

إلا أننا ندعوك ألا تترددي واصبغي شعرك باللون الأشقر دون الخوف من العواقب ودليلنا في ذلك ما جاء في مجلة “بولد سكاي” النسائية.

  

لأن هذا القرار صعب ويحتاج منك إلى إعادة التفكير فهو يحتاج لخطوات عديدة وكذلك يضطرك لقص جزء كبير من شعرك من أجل التخلص من الأطراف التالفة ناهيك عن التكلفة الباهظة.

لا عليك يمكنك التألق بالشعر الأشقر في منزلك باستخدام بودرة التفتيح مثل “بيروكسيد الهيدروجين أو ماء الاكسجين فقط اتبعي هذه الخطوات البسيطة للوصول للشعر الأشقر الرائع دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل.

كل ما عليك هو احضار ماء الأكسجين بنسبة أقل من 3% وقفازات ودبابيس للشعر ومشط ذو أسنان دقيقة وزجاجة مزودة برشاش مع منشفة وبونية واخيرا الصبغة.

قومي باختبار أولا على خصلة من شعرك لمعرفة الوقت المطلوب لتفتيحه ثم رشي شعرك بالماء أولا لتعمل ماء الأكسجين بشكل أفضل على الشعر الرطب ثم قسمي شعرك إلى أجزاء متساوية ووزعي ماء الأكسجين عليه جيداً باستخدام المشط أو برش ماء الأكسجين من البخاخ ويمشط الشعر بعد كل رشة.

تأكدي من توزيع ماء الأكسجين وأنه يغطي شعرك بالكامل ويغطى الشعر بالبونية حتى يحين الوقت المحدد بواسطة الاختبار وفي كل الأحوال لا تتركيه أكثر من 45 دقيقة على شعرك ثم يشطف شعرك جيدا بالماء البارد.

سيتحول شعرك للون الأصفر أو البرتقالي ثم قومي بوضع الصبغة على شعرك بالكامل و يترك لمدة 25 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد ولا تنسي وضع البلسم على شعرك بعد شطف الصبغة أو تعالجيه بالكيراتين للتغذية المتعمقة والنعومة المطلوبة.

للوصول لأفضل النتائج بعد صبغ الشعر استخدمي الشامبو والبلسم المخصص للشعر المصبوغ ولا تغسلي شعرك أكثر من مرتين في الأسبوع مع تجنب الحرارة عند التصفيف.

المصدر : فوشيا