7 أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة !

 لا شك في أنّ حفظ بعض الأطعمة في الثلاجة يساهم في حمايتها من التلف وإبقائها صالحة لتناولها. إلاّ أنّ الحال ليست كذلك دائمًا عزيزتي فبعض الأطعمة قد حذّر خبراء التغذية من تخزينها في الثلاجة حفاظًا عليها بخلاف ما يعتقد الجميع أنها تحتاج لهذه الأخيرة لكي تبقى صالحة.

 

البندورة أو الطماطم: تفقد الطماطم نكهتها كليًا إذا تم وضعها في الثلاجة إذ إنّ البرودة توقف عملية نضج الثمار المسؤولة عن منح الطماطم مذاقها اللذيذ. فضلًا عن أنّ درجة الحرارة المنخفضة في الثلاجة تغيّر من نسيج الطماطم لذلك ينصح في وضعها خارجها.

 

البطاطا: أما البطاطا فهي بدورها أيضًا لا يجب حفظها في الثلاجة فالحرارة المنخفضة في هذه الأخيرة تحوّل النشا الى سكر بشكل أسرع ويصبح طعمها كالبطاطا الحلوة في نهاية المطاف. لذا ينصح بوضعها في أكياس بلاستيكية وحفظها في مكان مظلم وجاف وبارد نسبيًا كخزانة مطبخك مثلًا.

 

البصل: تساهم الثلاجة في تلف البصل وتعفّنه كما ينصح بعدم تقشيره لكي لا يتلف بسرعة أكبر. احرصي على ابقائه بعيدًا من البطاطا إذا أردت حفظهما معًا لأنّ كلاهما يتلف بشكل سريع.

 

الأفوكادو: لا يجب وضع الأفوكادو في الثلاجة إلاّ إذا كانت ناضجة تمامًا إذ إنّ البرودة الشديدة تعيق عملية نضجها.

 

الثوم: يساهم وضع الثوم في الثلاجة في تلفه وتعفّنه من الداخل ينصح في المقابل بحفظه في مكان جاف وبارد.

 

الخبر: تميل الكثير من النساء الى وضع الخبز في الثلاجة إلاّ أنّ هذه العادة تضرّه بدلًا من الحفاظ عليه فالبرودة تساهم في تجفيف السوائل فيه وتجعله صعب المضغ وقاسيًا.

 

زيت الزيتون: وأخيرًا لا تضعي زيت الزيتون في الثلاجة لأن ذلك سيجعله مكثفًا. ما عليك سوى وضعه في مكان بارد ومظلم ليبقى صالحًا.

المصدر : التيار الوطني