هل يتوقف مفعول كريمات العناية بالبشرة مع تكرار استخدامها؟

ثمة علاقة قوية تجمع بين المرأة ومستحضرات التجميل في كل العصور إذ إن تلك المستحضرات بمثابة سلاحها الناعم لإظهار جمالها وأناقتها.

ولإكمال إطلالتها الفاتنة هناك بعض أدوات ومستحضرات التجميل التي يجب أن تتوفر عند المرأة لكي تتمتع بمظهر مُشرق طيلة الوقت.

ووفقاً لدراسة حديثة أجريت لقياس سلوك السيدات المستهلكات لمستحضرات التجميل فإن 55% من السيدات بالمملكة المتحدة يقمن بتغير كريمات الرعاية بالبشرة بعد بضعة شهور من تاريخ استخدامها.

وبحسب صحيفة ” ديلي تلغراف ” البريطانية يرجع السبب الرئيس وراء التراجع عن استخدام تلك المستحضرات بعد شهور قليلية من بداية استخدامها إلى إيمان بعض السيدات بتوقف مفعول تلك المستحضرات بعد تكرار استخدامها.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: هل يتوقف مفعول الكريمات المكافحة لتجاعيد الوجه بعد فترة معينة من الاستخدام؟

تؤكد شركة “إيفون” البريطانية لمستحضرات التجميل على صحة المعلومة الخاصة بتوقف مفعول الكريمات المكافحة لتجاعيد الوجه بعد فترة معينة من الاستخدام ولكن ما هو السبب وراء ذلك؟ هل يرجع ذلك لوجود إيمان داخلي بعدم الاستفادة بتلك الكريمات بعد فترة معينة من الاستخدام؟ أم إلى وجود خلل داخل تركيبها  يؤدى إلى غياب مفعولها؟

يجيب عن هذا السؤال خبير التجميل السيد أنتوني جونزاليز مدير البحوث والتنمية العالمية بشركة إيفون التجارية مؤكداً على توقف فعالية الكريمات المكافحة لتجاعيد الوجه بعد 16 أسبوعاً من بداية استخدامها.

هل يوجد منتج تستمر فاعليته مدى الحياة ؟

يؤكد “جونزاليز” على إمكانية استمرار فعالية بعض منتجات التجميل لفترة طويلة ويرجع ذلك إلى نوعية البشرة و طريقة الاعتناء بها في السابق إذ تعمل البشرة الدور الأساسي في إمكانية استمرار فعالية مستحضرات التجميل من عدمها مشيراً إلى أن نسبة الدهون في البشرة تعد عنصراً مؤثراً للغاية في مدى فعالية المستحضرات.

وفي إطار دراسة أجراها خبراء التجميل بشركة إيفون على مدار 6 أشهر تم إثبات أن استخدام منتج مادة الكولاجين يزيد من حماية البشرة بنسبة 100% عن استخدام مادة ريتينول.

متى يجب التوقف عن استخدام مستحضرات التجميل؟

يجب التوقف عن استخدام منتج تجميل معين عند اكتشاف انعدام فعالية هذا المنتج. وينصح دكتور الأمراض الجلدية الكبير فرانسيس جونز أن يتم وضع خطة سنوية للعناية بالبشرة إذ إن تلك الطريقة هى الأفضل للحصول على أقصى استفادة من نظام العناية بالبشرة الخاص بك.

ويؤكد الدكتور”فرانسيس” على أن المتوسط الصحيح لاستخدام المرأة لكريمات البشرة يتراوح بين أربعة إلى خمسة أشهر .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com

المصدر : فوشيا