لحماية جنينك من الإصابة بالتشوهات عليك ببذور دوار الشمس!

فترة الحمل مرحلة حرجة تحتاج إلى اهتمام مضاعف بالصحة والنظام الغذائي لصحة الأم والجنين لهذا يجب إمداد جسم المرأة الحامل بأطعمة متكاملة من ناحية القيمة الغذائية لرعاية حملها بشكل سليم.

وفي تصريح باز بارديم خبيرة التغذية الإسبانية لـ”صحيفة كل أخبارك” أكّدت أن بذور دوار الشمس من بين الأطعمة المهمة للحامل كونها تحتوي على نسبة من حمض الفوليك المهم لحماية الجنين من الإصابة بالتشوهات وعيوب الأنبوب العصبي كما تتوفر على المغنيسيوم الذي يلعب دوراً كبيراً في منع حدوث الولادة المبكرة ويقوي الأسنان والعظام وينظم مستويات السكر في الدم وعمل البروتينات في جسم الحامل كما يعمل على نمو الأنسجة وإصلاحها ويحد من القلق والاكتئاب الذي يصاحب فترة الحمل.

كذلك تحتوي بذور دوار الشمس على عنصر الزنك الذي يعمل على النمو الطبيعي للجنين وتطور جسمه ووظائفه كما يحافظ على سلامة خلايا جسم الأم ويعزز عملية التمثيل الغذائي للحمض النووي وعملية صناعة البروتين ما يساعد على النمو والانقسام الخلوي.

بالإضافة إلى أن بذور دوار الشمس تزود جسم الحامل بالأحماض الدهنية الأساسية كحمض الأوميغا 3 الدهني وهي دهون غير مشبعة مفيدة للأم وجنينها كونها تعمل على تنشيط وظائف دماغ الجنين ونموه وتطوره بشكل سريع .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com

المصدر : فوشيا