نصائح هامة اتبعيها قبل إزالة الشعر الزائد بالشمع للمرة الأولى

مع اهتمام كل امرأة بالاعتناء بجمال وصحة بشرتها وصحتها تأتي مهمة الحصول على بشرة ناعمة حريرية في المقدمة ولذلك تقوم كل امرأة باللجوء لعدة طرق مختلفة لإزالة الشعر الزائد للحصول على بشرة ناعمة ومظهر مفعم بالأنوثة.

فمن الليزر إلى استخدام الشفرة يُفضل دائماً استخدام الشمع لإزالة الشعر الزائد. قد يبدو الأمر صعباً وحتى مخيفاً للفتيات اللواتي سيستخدمن تلك الطريقة للمرة الأولى ولكن لا تقلقي فمع الاعتياد عليها سيصبح الامر بسيطاً.

من هنا نقدم إليكِ من مجلة “بولد سكاي” أفضل النصائح والخطوات لإزالة الشعر الزائد بالشمع للمرة الأولى:

قبل استخدام الشمع اتركي الشعر بأقصى طول

الكثير من الفتيات تُقصر الشعر باستخدام المقص أو الشفرة ثم تبدأ استخدام الشمع وتلك الخطوة خاطئة تمامًا حيث يجب عليكِ ترك شعركِ حتى يصل إلى أقصى مراحل نموه للسماح للشمع بالتمسك بأكبر قدر من الشعر بنفس الوقت فذلك سيسهل ويسرع من العملية وستكون النتيجة أفضل.

اختاري الملابس المناسبة

من المهم جدًا اختيار ملابس قطنية مريحة بأول مرة تستخدمين فيها الشمع فبعد استخدامه قد تصبح بشرتك حمراء قليلاً ومثيرة للحكة.

لذلك عليكِ ارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة لا تلتصق ببشرتك حتى تسمح لبشرتك بالتنفس.

جهزي بشرتك أولًا

قبل استخدام الشمع بـ3 أيام عليكِ تقشير المناطق التي ستزيلين منها الشعر خلال الـ 3 أيام وفي اليوم نفسه قبل استخدام الشمع تحممي بمياه ساخنة ولا تطبقي أي مرطبات أو أي منتجات على بشرتك سوى البودرة فالترطيب الزائد على البشرة سيجعل العملية مؤلمة وطويلة.

ابدئي بجزء صغير

سواء كنتِ ستستخدمين الشمع بنفسك أو في صالون التجميل عليكِ البدء بإزالة الشعر من جزء صغير فذلك سيعطيكِ لمحة عما سيحدث حتى لا تفاجئين وأثناء العملية تفحصي بشرتك ولاحظي ما إذا كنتِ تواجهين أثارً جانبية وإذا لاحظتِ أي شيء غريب استشيري خبيرة الصالون.

تحققي من توقعات الطقس

على الرغم من أن هذا قد يبدو غريبًا إلا أنها خطوة هامة جدًا بالفعل.

ويقول الخبراء إن الطقس الرطب أو الممطر يُصعب من عملية إزالة الشعر. لذلك اختاري يوما مشمسا وستصبح عملية إزالة الشعر سهلة ومريحة وإذا كان الأمر اضطراريًا لإزالة الشعر بالشمع في يوم رطب أو ممطر استشيري الخبيرة أولًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com

المصدر : فوشيا