فيديو.. نصائح وأسرار لشواء لذيذ
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك

اليك 12 نصيحة للحصول على شواء لذيذ وناضج في ذات الوقت.


١- لكي لا يأخذ اللحم كثير من الوقت للنضج أثناء الشواء قطعيه إلى شرائح رقيقة أو قومي بالطرق عليه بمطرقة اللحوم للتقليل من سمكه.

٢- قومي بعمل التتبيلة التالية للحصول على طعم أكثر من رائع: اصنعي خليط من زيت الزيتون فلفل ألوان بصل فلفل أسود أو أية بهارات أخرى تفضلينها. ولا تنسي إضافة شرائح أو مكعبات الطماطم التي ستمنح اللحم طعما لا مثيل له ويمكنك أيضا أن تضيفي فصا من الثوم المهروس. ولعشاق اللحم الحار يمكنك إضافة الفلفل الأحمر الحار (الشطة) هو الاختيار الصحيح. تابعي هنا  ملف كامل لطريقة عمل تتبيلات اللحوم والفراخ والأسماك

٣- إذا كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون وجود شرائح البصل في الطعام بشكل واضح قومي بهرس البصل جيدا ثم ضعيها على اللحم.

٤- بالمكونات السابقة تبلي اللحم واتركيه من ساعة إلى يوم كامل. وقبل الشواء مباشرة ضعي اللحم ومكونات التتبيلة على نار هادئة واتركيها حتى تنضج بشكل جزئي.

٥- عندما يأتي موعد شواء اللحم واستخدام الشواية الكهربائية أو شواية الفحم -وقبل وضع اللحم على الشواية- اتركيها تسخن من ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة.

٦- كثير منا يستخدم الأعواد الخشبية في الشواء بدلا من الأسياخ الحديد ولكن سرعان ما نتفاجأ باحتراقها بسبب النار وهذا بالطبع يؤذي اللحم من حيث الطعم والرائحة. لذلك تجنبا لحدوث هذا الأمر قبل الشواء بـ ٢٠ دقيقة يجب أن نترك الأعواد الخشبية في وعاء مملوء بالماء.

٧- يراعى عند استخدام الفحم في أعمال الشواء أن تكون شرائح اللحم مرتفعة عن الفحم بمسافة لا تقل عن ٧ سم حتى لا ينضج الوجه الخارجي للحم دون نضجها من الداخل.

٨- بعد أن تضعي اللحم على الشواية قومي بقلبه على الوجه الآخر عند تمام النضج ولا تنس أن تتفحصي اللحم أثناء الشي حتى لا يحترق ويفقد طعمه اللذيذ.

٩- يفضل استخدام ماسك اللحوم لتقليب اللحم على الوجه الآخر بدلا من استخدام الشوكة التي تؤدي غالبا إلى تقطع شرائح اللحم منك أو سقوطها على الفحم.

١٠- لما لا تفكري في إضافة الريحان أو الزعتر أو النعناع على اللحم أثناء الشواء؟ فهي مقادير ستمنحه مذاقا لا يقاوم ورائحة لا مثيل لها.

١١- إذا اشتعل الفحم بقوة أو نتجت عنه نيران فيجب إبعاد اللحم على الفور حتى لا تؤدي إلى احتراقه.

١٢- الآن قدمي اللحم المشوي مع سلطة الطحينة لوجبة هنية ومتكاملة. 

 

المصدر : دنيا الوطن