أطعمة شهية تناوليها دون أي شعور بالذنب!

لا يحتم علينا الالتزام بتناول طعام صحي عدم التمتع بطعم ومذاق ما نتناوله كما لا يعني ذلك كبح جماح شهيتنا بتناول سناك خفيف ما بين الوجبات الرئيسية بل على العكس تعد هذه الوجبات الصحية الخفيفة عاملا يساعد في زيادة معدل الأيض وبالتالي المحافظة على جسم رشيق.

 إليك اقتراحات جديدة لوجبات شهية ترافقك خلال يومك.

البوشار ملك الأطعمة الخفيفة فمن منا لا يحبه حقا؟ صغارا أم كبارا نجد أنفسنا مولعين بطعم البوشار. اضيفي بعض الملح ورشة من الروزماري لإضفاء نكهة رائعة.

بوظة الموز المنزلية/ كل ما عليك تحضيره للحصول على طعم رائع للآيس كريم الخالي من السكر هو تقطيع الموز وتفريزه في البراد بعد أن يتجمد ضعيه في الخلاط وأضيفي مقدارا قليلا جدا من حليب اللوز وستحصلين على طعم رائع لألذ آيس كريم محضر في المنزل.

 

رقائق الشبس المحضرة في المنزل: رقائق الشبس هذه مصنوعة من خبز البيتا وليس البطاطا لذا يمكنك الشعور بالاطمئنان. قطعي خبز البيتا إلى قطع صغيرة وضعيها في صينية خبز. انثري عليها الجبن خالي الدسم وبعضا من الروزماري وضعيها في الفرن. قرمشتها اللذيذة وطعمها الرائع والخفيف سيجعل منها وجبتك المفضلة.

 

الإدامامي المملحة؛ فهذه الحبوب الغنية بالطاقة والبروتين غنية أيضا بطعم رائع. وزعيها في صينية الخبز وانثري القليل من الملح وبودرة الواسابي وحمصيها في الفرن مع الحرص على تقليبها. طعم رائع وسناك لن تملي منه.

المصدر : فوشيا