إليك الطريقة المثالية للتخلص من اصفرار الأظافر !

تتأثر الأظافر بعدة عوامل تفقدها لونها الطبيعي الصحي فتتحول إلى شفافة أو صفراء ومن بين أهم الأسباب المؤدية لذلك سوء التغذية كون الجسم يفتقد للكثير من العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على سلامة الأظافر أهمها الزنك والحديد كما يمكن أن يكون السبب مرضيا كالإكزيما وتكوّن الفطريات.

وأكّد رفاييل ماريانو اختصاصي الأمراض الجلدية الإسباني لـ”صحيفة كل أخبارك” أن التدخين يؤثر أيضا على لون الأظافر بسبب إمداد الجسم بكميات كبيرة من النيكوتين الذي يؤثر على لون الأسنان والأظافر ويؤدي إلى إصفرارها كما يعد تعرُّض الأظافر للمواد الكيميائية القوية والمضرة من بين أسباب تغير لونها كذلك.

وللتخلص من هذه المشاكل هناك وصفة طبيعية تعمل على إعادة اللون الطبيعي للأظافر بفضل مكوناتها تحتوي على الليمون الذي يعمل على تنقية الأظافر من اللون الأصفر بشكل فعال لاحتوائه على مواد مبيضة طبيعية وخل التفاح الغني بحمضي الخليك والماليلك اللذين يعملان كمضادين لأسباب تغير لون الأظافر.

إليك طريقة استعمال الوصفة:

تنقع الأظافر في نصف كوب من عصير الليمون الممزوج مع ربع كوب من خل التفاح مدة نصف ساعة مع فركها بفرشاة الأسنان الناعمة تكرر الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

المصدر : فوشيا