بعد قرار الحمية الغذائية.. هذه المأكولات يجب ألا تفارق ثلاجتك!

عادة ما ينصح خبراء التغذية بإبقاء الوجبات السريعة والأطعمة غير الصحية بعيدا عن العين من أجل الصحة والتمكن من خفض الوزن عملاً بالمثل القائل :”بعيدا عن الانظار يعني بعيدا عن العقل”.

ولذلك ينصح هؤلاء بتناول المأكولات الصحية وتلك التي تعطي شعوراً بالشبع مثل البروتينات والأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية.

وفي دراسة أصدرتها مؤخرا جامعة “وورويك” البريطانية نصحت خلالها بتناول هذه الأطعمة بانتظام بل وإبقائها في المنزل على الدوام من أجل تحقيق خفض حقيقي للوزن:

المشمش

 اللوز

 العدس

 الخوخ

 الدجاج

 شريحة لحم الخاصرة

سمك الإسقمري

 الأفوكادو

وقال الدكتور نيكولاس ديل استاذ علوم الأعصاب في الجامعة :”إن ارتفاع معدلات الأحماض الأمينية في الدم والدماغ يعطي شعورا قويا بالشبع ولذلك ينبغي الإكثار من الأطعمة الغنية بتلك الأحماض”.

المصدر : فوشيا