هذه الأطعمة ستدهشك بفوائدها.. تعرفي عليها!

الجميع يعشق الطعام والشراب بمختلف الأشكال والأنواع وحتى لا يتحول الطعام إلى نقمة على الإنسان وصحته يجب أن نبحث دائمًا عن الأطعمة المفيدة والصحية التي تمنح الجسم كل ما يحتاج إليه بالإضافة إلى الطعم اللذيذ الشهي الذي يبحث عنه الجميع.

وأوردت مجلة “بلو بلوم” خمسة من أشهر الأطعمة والمشروبات التي تستحق أن يتمسك بها الإنسان لفوائدها الصحية الهائلة بجانب الطعم الشهي:

الأفوكادو

تعد الأفوكادو من الفواكة الاستوائية المعروفة بطعمها اللذيذ الغني بالمواد الدسمة الشهية لكن ما لايعرفه الكثيرون أن تلك المواد الدهنية الدسمة مفيدة جدا لجسم الإنسان ويمكنها امتصاص السموم فضلا عن وجود الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من المواد الضارة والحفاظ على الصحة والرشاقة.

الزبدة

من الغريب أن نرى الزبدة في هذه القائمة نظرا لاحتوائها على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية التي تجعل الزبدة تتواجد على رأس قائمة الأطعمة الضارة بالصحة والتي قد تتسبب في أمراض مثل السمنة والبدانة ومشكلات في القلب والشرايين.

لكن المفاجأة أن هناك فوائد خفية هائلة للزبدة جعلتها تحصل على سمعة جيدة بين الأطعمة الصحية فهي غنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات والدهون التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة للعمل وممارسة الرياضة وبالتالي تساعد في الحفاظ على الصحة.

القهوة

القهوة خيار لا يمكن أن يتنازل عنه الكثيرون وهي مشروب له تاريخ طويل من الحب والعشق والانتشار حتى أنه يصنف من بين المشروبات التي يدمنها الإنسان لذلك تكون أحيانا مصدر قلق للبعض ويعدها آخرون من المشروبات الضارة وهو خطأ كبير.

فالعديد من الدراسات الحديثة كشفت عن أن القهوة نعمة وليست نقمة وأنها مفيدة لصحة الإنسان حتى أنها قد تطيل العمر أيضا. إذ تحتوى على نسبة هائلة من الأحماض المفيدة ومضادات الأكسدة. لكن النصيحة دائما شربها باعتدال وعدم الإفراط في التعامل معها حتى لا ينقلب الأمر.

زبدة الفول السوداني

للكثير منا ذكريات جميلة مع زبدة الفول السوداني الطعام الشهي اللذيذ معشوق الأطفال والكبار على حد سواء لكنها تعرضت لاتهامات بأنها خطر على الصحة وتتسبب في مشكلات منها إصابة الأطفال بالبدانة لكننا بصدد كشف حقيقتها والتأكيد على فوائدها الصحية الكبيرة.

وتعد زبدة الفول السوداني في الواقع مصدرا كبيرا للبروتين ويمكن أن تقلل في الواقع من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. لكن يعتمد ذلك في المقام الأول على كيفية استخدامها ويجب التأكد من أنها مصنوعة من مكونات طبيعية مع عدم وجود مركبات السكر المضافة.

الخبز

الجميع يخشى الخبز نظرا للخوف من الكربوهيدرات وخطره على الصحة لكن بالقطع كلنا نحب الخبز رغم ما يحتويه من كمية كبيرة من الكربوهيدرات ويمكن الموازنة بين هذا الحب والخوف من خلال تناول الخبز الصحي المصنوع من القمح الكامل.

 ويحتوي الخبز على فوائد هائلة منها البروتين والألياف وفيتامينات B ومضادات الأكسدة.

المصدر : فوشيا