فوائد واستخدامات للتفاح لم تخطر على بالك

التفاح من أشهر أنواع الفاكهة في العالم فهي ليست لذيذة وحسب بل مغذية جدا ولها فوائد متعددة غير الاستمتاع بمذاقها الرائع. إليك طرقا أخرى لاستخدام التفاح والاستفادة من فوائده.

يخفف ألم الصداع النصفي

ألم الصداع النصفي يمكن أن يكون قويا جدا. ومع ذلك كشفت الدراسات أن رائحة التفاح الأخضر يمكن أن تساعد في تخفيف الانزعاج الناجم عن الصداع النصفي.

يمنع تبلور السكر

السكر البني يميل إلى التجمد والتبلور. لمنع ذلك ضعي قطعة من التفاح في كيس صغير من القماش وضعيه في وعاء السكر فالتفاح سوف يمنع التكتل.

يحافظ على الخبز والكعك طازجا

الخبز والكعك من المواد الغذائية التي يمكن أن تجف بسرعة حتى لو كانت في وعاء مغلق. وضع نصف تفاحة في الوعاء يحافظ عليها من الجفاف ويبقيها طازجة.

للتنظيف

بدلا من استخدام المنظفات الصناعية يمكن لك استخدام خل التفاح كمادة فعالة للتعقيم وإزالة الروائح الكريهة. إمزجي كميات متساوية من خل التفاح والماء في زجاجة واستخدميها مثل السبراي.

بديل السكر

التفاح بديل ممتاز للسكر فهو يحتوي على الفركتوز وهو صحي أكثر بكثير من السكر والمحليات الاصطناعية. أضيفي التفاح المبشور إلى الأطباق بدلا من السكر وستدهشك النتائج.

قناع للوجه

التفاح يحتوي على البكتين الذي يساعد على تفتيح بشرة الوجه. لاستخدامه كقناع اصنعي خليطا من التفاح المبروش والعسل وضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه.

يمنع الغثيان

كثير من الناس يعانون من الدوار أثناء ركوب السيارة تناول التفاح الأخضر يمكن أن يساعد في الحد من الغثيان.

علاج الحساسية

يحتوي التفاح على مادة الكيرسيتين التي تساعد الجهاز المناعي على الحد من كمية الهستامين التي تسبب أعراض الحساسية وبالتالي فإن تقليل كمية الهستامين يساعد على تخفيف الحساسية.

يعمل على تسريع نضج الفواكه

ينبعث من التفاح غاز الإثيلين الذي يعجل نضج الفواكه الأخرى. إذا كنت تريدين أن ينضج الأفوكادو والموز أسرع ضعي تفاحة بجانبهما وسينضجان بصورة سريعة.

لتدليل كلبك

إذا كان لديك كلب فالتفاح واحد من أكثر الفواكه الموصى بها للكلاب وهو صحي أكثر من أطعمة الكلاب المصنعة ولكن تأكدي من عدم تناول الكلاب لبذور التفاح التي تحتوي على السيانيد السام جدا للإنسان والكلاب على حد سواء.

للقضاء على البراغيث

خل التفاح فعال بشكل لا يصدق في التخلص من البراغيث. إمزجي كميات متساوية من الماء والخل ورشي بها معطف الفراء الخاص بك ودلكيه بلطف الخل سوف يطرد البراغيث بسرعة وفعالية.

إصلاح الملح الزائد

إذا حدث وأضفت الكثير من الملح إلى طعام تعدينه قومي بوضع بضع قطع من التفاح في الوعاء قطع التفاح سوف تمتص الملح الزائد دون الإضرار بنكهة الطبق.

المصدر : فوشيا