4 أطعمة تصبح صحية أكثر لدى طهيها!

عائلتي- أن نخبرك بـ فوائد الخضار والفاكهة الكثيرة ليس بالأمر الجديد فأنت تعلمين جيدًا الفوائد الصحية الجمة التي تعود عليك بها هذه الأطعمة. لكن هل تعلمين انه يمكنك الإستفادة من منافعها هذه بطريقة أفضل وهي الطهو؟ نعم عزيزتي اليك الأطعمة التي تصبح صحية أكثر لدى طهيها في هذا المقال من عائلتي.

 

الجزر:

يحتوي الجزر على مركّب البيتا-كاروتين الذي يحوّله جسمك الى فيتامين أ مما يفسر تحسين الجزر للنظر. ويمنحك الجزر أيضًا بشرة صحية ويقوي جهاز المناعة لديك في الوقت عينه.

 

وفي سياق آخر تشير الدراسات الى أن منافع الجزر هذه تتضاعف لدى تعرضه الى الحرارة اذ إنّ هذه الأخيرة تجعله طريًا مسهلةً على الجسم امتصاص مضادات الأكسدة والفيتامينات التي يحتويها الجزر.

 

السبانخ:

تحتوي السبانخ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وترتفع هذه النسبة بشكل ملحوظ لدى طهيها. ويساعد الطهو على الحفاظ على هذه المضادات فيها مسهلًا على الجسم امتصاصها كذلك الأمر.

 

الفلفل الأحمر:

أما الفلفل الأحمر فهو يحتوي على مادة الـLycopene التي ثبتت فعاليتها في الوقاية من السرطان. طهي الفلفل يسهل أيضًا على جسمك امتصاص هذه المادة وبخاصة اذا تم طهيه بزيت الزيتون.

 

الطماطم:

الطماطم فاكهة لذيذة وتدخل في معظم الوجبات. هي أيضًا تحتوي على مضاد الأكسدة الـ Lycopene وطهيها مع زيت الزيت او مع زيت جوز الهند يزيد كمية هذا المضاد فيها وبالتالي ستزداد فوائدها الصحية تلقائيًا.

المصدر : التيار الوطني