ضعي الأدوية جانباً .. وصفات طبيعية أثبتت فعاليتها في علاج التهاب الحلق

التهاب الحلق مرض شائع يظهر في جميع فصول السنة ولا يقتصر على فصل الشتاء لاسيما بين الأطفال وذلك كون الحلق هو أكثر جزء في الجسم تعرضا للطقس ويتأثر سريعا به ويتفاعل معه فتحدث التهابات الحلق وتتضخم اللوزتين ويلتهب جدار الحنجرة والبلعوم الخارجي ممّا يتسبب في ألام شديدة يصحبها صعوبة البلع وفقدان حاسة التذوق والشهية للطعام.

وقال باتريك مارسيل اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة الإسباني لـ”صحيفة كل أخبارك” إن هناك وصفات تتكون من مواد طبيعية أثبتت الدراسات فعاليتها في التخلص من التهاب الحلق كالعرقسوس الذي يعمل على تهدئة الشعب الهوائية والأنسجة المخاطية والغدد اللعابية والقضاء على ألم الحلق وذلك عن طريق مضغه كل ساعتين.

وكذلك وصفة الموز الذي يحتوي على فيتامين C ويقضي على التهابات الحلق إضافة إلى الكرنب المطبوخ الذي يعمل على الحدّ من جميع أعراض البرد بفضل المواد المضادة للأكسدة التي تتوفر عليها وتستعمل هذه الوصفة عن طريق هريس قطعة من الكرنك المطبوخ جيدا مع موزة بدرجة حرارة الغرفة ومزج العنصرين جيدا وتناولهما مرة واحدة يوميا.

فيمايلي وصفات طبيعية أثبتت فعاليتها في علاج التهاب الحلق:

ووصفة الجزر

تناولي قطعة جزر مسلوقة ثلاث مرات في اليوم لاحتوائه على فيتامين A الذي يساعدك على تقوية مناعة الجسم ومقاومة الالتهابات.

الليمون والزنجبيل

أما الوصفة الأسرع والأكثر تأثيرا تتكون من مزيج من الليمون والزنجبيل والعسل وذلك عن طريق إضافة كوب من الماء الساخن للمزيج وتحريكه جيداً حتى يذوب ثم تناوله دافئا لكن لا ينصح بهذا المشروب للأطفال دون سن السادسة.

المصدر : فوشيا