السعودية تعتزم فرض عقوبة السجن والمنع من دخولها للوافد المتغيب

صرح عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي بالسعودية  بأن المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية تعتزم تطبيق النظام على الوافد المُتغيب عن العمل ويعمل لدى الغير سواء في أعمال أخرى لحساب الآخرين غير كفيلهم أو لحسابه الخاص.

وأفاد “حنفي” بأن عقوبة الوافد المتغيب عن العمل ويتم ضبطه تصل الغرامة إلى 50 ألف ريال والسجن 6 شهور والترحيل والمنع من دخول المملكة نهائيًا.. أما عقوبة القائم بنقل أو تشغيل أو التستر على المخالفين تصل إلى 100 ألف ريال والسجن 6 أشهر والترحيل إذا كان وافدًا.

وأظهر المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية أنه في سياق هذا الموضوع أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية تعميمًا دعت فيه شركاءها من ملاك ومستثمري ومشغلي المنشآت السياحية إلى ضرورة الالتزام بعدم التعامل أو تشغيل أو تسكين مخالفي أنظمة الإقامة وتبليغ الجهات المختصة عنهم.

واختتم حنفي دعوته إلى مخالفي الإقامة الإستفادة من حملة وزارة الداخلية السعودية (وطن بلا مخالف) والتي تمنح مخالفي نظام الإقامة والعمل والزيارة والحج والعمرة والمتسلل مغادرة البلاد بطريقة شرعية ودون عقوبات على المخالف والتي من المقرّر أن تنتهي بعد 24 يومًا وبالتحديد 1 شوال 1438.

اقرأ أيضاً:

المصدر : محيط