«ضبط الجودة» بمهرجان بريدة يصادر قرابة 180 كرتونة تمور غير مطابقة

أسفرت جولات أعضاء لجنة «ضبط الجودة» بمهرجان بريدة للتمور عن مصادرة قرابة 180 كرتون تمور تحوي قرابة نصف طن متنوعة الأصناف غير مطابقة للمواصفات والمقاييس.

وذكر عبدالمجيد الرشيد رئيس فريق ضبط الجودة في سوق بريدة للتمور إن الفريق صادر كمية من التمور تقدر بـ”حمولة سيارتين” بعد جمع عينات من سيارات المزارع داخل السوق بسبب “وجود متبقيات المبيدات فيها بأعلى من الحد المسموح به”.

وأضاف أن «الفريق يأخذ عينات مساء كل يوم من السيارات وتسلم فوراً لمختبر سلامة الاغذية بمدينة بريدة ليتم إجراء التحليل مباشرة لتكون النتائج جاهزة قبل صلاة الفجر وفي حالة وجود مزارع لم تتجاوز تمورها التحليل المسائي تسارع اللجنة بالوقوف على السيارة قبل بداية الحراج فجرا ومصادرة منتجاتها وبعد ذلك تسلم اللجنة مندوب الزراعة تقريراً فورياً عن نتيجة المزرعة للخروج لها وتقديم الإرشادات والإطلاع على جدول الوقاية والتسميد للمزرعة وإكمال اللازم حيال المدة المتبقية لسلامة المنتج الزراعي قبل دخوله إلى السوق مرة أخرى.

واستطرد «الرشيد»: ‏مختبر سلامة الأغذية بأمانة القصيم يؤكد بأن ثقة وصحة المستهلك تشكل أولوية وأن تمورنا ستبقى نظيفة وآمنة ورقابتنا من أجل سلامة المستهلك لتستمر تمور بريدة في الصدارة.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: «ضبط الجودة» بمهرجان بريدة يصادر قرابة 180 كرتونة تمور غير مطابقة

المصدر : الوئام