“الهلال الأحمر” تنفذ المرحلة الاخيرة من خطة الطوارئ الميدانية

أنهت هيئةُ الهلال الأحمر السعودي المرحلة الاخيرة من خطةَ الطوارئ الميدانية وذلك من ضمن الخطة العامة التي أعدتها الهيئة لمواكبة تجمع الحشود في المشاعر المقدسة خلال أيام التشريق داخل مشعر منى وعلى طول جسر الجمرات.

وعززت الهيئة تواجدها بتوفير 205  فرقة إسعافية ميدانية مجهزة بالمعدات والمستلزمات الطبية يباشرون الحالات من خلال 36 مركزاً إسعافيا في مشعر منى بقوة إجمالية 506 متخصصاً من أطباء وأخصائيين ومسعفين وخدمات مساندة.

 ووفرت كذلك 14 فرقة عناية طبية متقدمة لعلاج الحالات في موقع المصاب لحين استقرارها طبيا بعد أن يتم تقديم العلاج اللازم لها واذا استدعت الحالة قد يتم نقلها لأقرب مستشفى متخصص.

من جانبه أوضح عبدالله الحربي المشرف العام على مشعر منى أنّ المرحلة الأخيرة من الخطة تشمل منطقة جسر الجمرات وطرق المشاة المؤدية إليه بدءًا من منطقة عرفات مروراً بمزدلفة ووصولا إلى مشعر منى.

كما تم تشغيل مهبطين للإسعاف الجوي بجسر الجمرات الأول أعلى البرج الشمالي والمهبط الثاني أعلى البرج الجنوبي وذلك ليكون نقطة إنطلاق للإسعاف الجوي عند الحاجة.

 

وأفاد الحربي بأن الخطة تغطي جسر الجمرات من خلال 8 مراكز إسعافية على طول الجسر يعمل بها 50 فرقة بإجمالي 150 متخصصا.

مشيرا إلى أن حالة الطوارئ تقتضي دعم منى من المراكز الداخلية كخطة أولى وفي حال الكوارث يتم الاستعانة بـ 60 فرقة إسعافية متمركزة بمراكز الإسناد إضافة لمركزي إسعاف عرفة ومزدلفة.

ونوّه المشرف العام على وجود 14 فرقة للاستجابة المتقدمة تم توزيعها في المنطقة المحيطة بجسر الجمرات.

 

 

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: “الهلال الأحمر” تنفذ المرحلة الاخيرة من خطة الطوارئ الميدانية

المصدر : الوئام