حجاج إيرانيون: خامنئي هو المرشد الأعلى للشيطان الأكبر!

عبر العديد من الحجاج الإيرانيين عن عدم رضاهم عن سياسة إيران معتبرين أنها السبب في توتر العلاقات مع دول الجوار وأن مرشد الثورة علي خامنئي هو المسؤول عن قرار منعهم من الحج العام الماضي.

ووصف الحاج الإيراني حبيب الله المرشد علي خامنئي بأنه المرشد الأعلى “للشيطان الأكبر” قائلاً إن “قرار منع وصول الإيرانيين العام الماضي لأداء الحج يتحمله مرشد الثورة في إيران الذي اتضح أنه لا يهتم بسلامة الإيرانيين ومصالحهم مؤكداً أن الكثير من الإيرانيين الذين يعيشون في الخليج تعرضت مصالحهم للخطر بسبب السياسة الرعناء التي تنتهجها إيران.

وأضاف: نحن شعب متسامح نرغب في علاقات طيبة مع كافة جيراننا المسلمين والعرب ولكن لدينا ساسة يعملون على شيطنة الشعب الإيراني واستخدامه في السياسة لتحقيق مصالحهم حتى ولو كانت هذه المصلحة تتعارض مع رسالة الحج نحن ككل المسلمين ندين بالفضل للمملكة التي تعمل بكل جهد من أجل إنجاح هذا التجمع السنوي.

وتابع نعلم أن المملكة ترفض تسييس هذه الشعيرة أو المتاجرة بالدين وهو ما أغضب السلطات الإيرانية التي تعمل منذ فترة على محاولة تسييس الحج واستخدامه لتنفيذ أجندات ومصالح سياسية لكن المطالبات الإيرانية لم تحظ بأي قبول في العالم الإسلامي باستثناء السلطة القطرية.

ويقول حاج إيراني آخر: منذ أنهيت إجراءات الحج في بلادي أكثر ما كان يشغلني هو كيف سيكون الحال عندما نصل إلى المشاعر خصوصاً أنها تجربتي الأولى مع الحج ناهيك عن أن النظام الإيراني روج لنا أن الحج خطر يهدد حياتنا إلا أنني فوجئت بسلاسة وبساطة الوضع.”

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: حجاج إيرانيون: خامنئي هو المرشد الأعلى للشيطان الأكبر!

المصدر : الوئام