وفاة سائق وإصابة «4» معلمات اثر اصطدامهن بحافلة تقل 30 طالبة

توفي سائق معلمات واصابة 4معلمات باصابات مختلفة وكذلك اصابة 30 طالبة بالخلع والخوف نتيجة حادث تصادم وقع صباح اليوم بين حافلة طالبات تقل 30 طالبة وسيارة فورتشنر بها 4 معلمات وسائقهن الذي تُوفي في الحال على الطريق الرابط بين محافظة الحجرة والساحل الدولي. 

وتعرّضت المعلمات لإصابات تراوحت ما بين المتوسطة والبليغة بينما لم يُصب أيٌّ من الطالبات بضرر سوى الخوف. 

 

من جانبه أثبت الهلال الأحمر بالباحة وفاة شخص وأصيب أربعة آخرين في حادث تصادم مركبتين تقلهم صباح اليوم الأربعاء الموقع صوانه طريق الشاقة ا المؤدي إلى الحجره .

وصرح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد بن منسي الزهراني أنه قد ورد بلاغ للعمليات صباح اليوم الأربعاء في تمام الساعة 6:52 ص عن حادث تصادم بين سيارتي باص طالبات وصالون فورش نر بطريق الشاقة المؤدي إلى ألحجره بمحافظه منطقة الباحة .

وذكر الزهراني : تم توجيه 5 فرق إسعافيه للموقع فور ورود البلاغ للعمليات وعند وصول اول فرقة اسعافية أفاد بوجود 5 إصابات منها حالة وفاه في الموقع و4 إصابات متوسطه نقلت عن طريق فرق الهلال الأحمر السعودي وفرقة إسعاف الصحة ونتج عن الإصابات الأربعة بإصابة معلمتين أعمارهم 32- 40 سنه وتم التعامل مع الإصابات اسعافيا بالموقع وتم نقلهما من قبل فرقتي إسعاف هلال ألحجره إلى مستشفى الليث العام والإصابات الثالثة والرابعة نقلت من قبل فرقة إسعاف هلال الشاقة وفرقة من إسعاف الصحة.

علما أنه بعد وصول الموقع اتضح بأن بعض الحالات الاسعافية نقلت قبل وصول الفرق الاسعافي بوسيلة أخرى وأهاب الزهراني بضرورة عدم نقل الإصابات من قبل الجمهور والتسبب في حدوث مضاعفات خطيرة للحالات لأقدر الله حيث تقتضي القاعدة الذهبية عدم تحريك المصاب مالم يكن هناك خطر على الحالة من احتمالية حريق أو حدوث انفجار لأقدر الله وتمنى ان يقتصر دور المواطن على عدم التجمهر في الموقع والبلاغ عن عدد الإصابات وموقعها .

وحيث إن مدير عام هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة الأستاذ خالد بن محمد الغامدي تابع الحدث من بدايته عن طريق الجهاز ألاسلكي وغرفة العمليات ووجه بتسخير كامل الإمكانيات البشرية لاحتواء الحدث وتقديم الخدمة الإسعافية للمصابين بما يتفق مع بروتوكولات الهيئة وعملها الإنساني في خدمة المرضى والمصابين وبعد انتهاء الحدث وجه شكر للزملاء المشاركين في الحدث وخاصة الزملاء المتطوعين من مركز اسعاف الحجرة.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: وفاة سائق وإصابة «4» معلمات اثر اصطدامهن بحافلة تقل 30 طالبة

المصدر : الوئام