المملكة: قرار قيادة المرأة للسيارة سيمكنها من الاعتماد على نفسها

أثبتت المملكة حرصها على التعاون في أي جهد دولي يهدف الى تمكين المرأة في شتى المجالات والعمل على القضاء على جميع أشكال التمييز والعنف ضدها والارتقاء بمستواها الثقافي والاقتصادي والصحي بما يتوافق مع مبادئ وقيم الشريعة الإسلامية.

وقالت المملكة “تؤمن المملكة بأن المرأة عنصر مهم من عناصر قوة المجتمع وأن تمكينها اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا وتوفير مناخ آمن وخدمات تسهل عليها القيام بواجباتها الوطنية مع ضمان تمتعها بحقوقها الكاملة في جميع المجالات سيسهم في دفع عجلة التنمية بما يحقق رؤية المملكة للتنمية المستدامة 2030.”


جاء ذلك في كلمة المملكة في المناقشة العامة لبند النهوض بالمرأة ضمن أعمال اللجنة الاجتماعية والانسانية والثقافية خلال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة وألقتها السكرتير أول في وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة أحلام ينكصار.

واضافت بان المرأة السعودية تتبوأ حالياً مناصب سياسية واقتصادية واجتماعية وتعليمية إضافة إلى دورها الفعال في مجلس الشورى و الوظائف الدبلوماسية.


وكشفت بان نظام مكافحة التحرش يضمن المحافظة على الآداب العامة بين أفراد المجتمع بما يتماشى مع قيم الدين الإسلامي الحنيف ومبادئه.


واكدت ان ‏قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة سيمكنها من الاعتماد على نفسها وفتح المجال للمزيد من الفرص الوظيفية أمامها.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: المملكة: قرار قيادة المرأة للسيارة سيمكنها من الاعتماد على نفسها

المصدر : الوئام