أمير الرياض يدشن خطة جامعة شقراء الأولى (2020)

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم الأربعاء 12/2/1439هـ الخطة الاستراتيجية الأولى لجامعة شقراء (2020) وذلك بقصر الحكم بالرياض بحضور معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي ومعالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري مدير جامعة شقراء ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة.


وخلال الحفل أطلع سموه على عرض موجز عن مراحل إعداد الخطة والأهداف الاستراتيجية التي حددتها لتحقيقها خلال مدة تنفيذها والتي تلتقي في مجملها مع رؤية المملكة 2030.


وذكر سموه : سعيد بما شاهدته من أهداف وقضايا استراتيجية تضمنتها خطة جامعة شقراء والتي تعنى بتنمية وتطوير مستوى التعليم الجامعي لدى أبناء الوطن. وأشار سموه : نتطلع لرؤية ما ستخرج به من برامج تستهدف تطوير أحدى مؤسسات التعليم الجامعي بما يخدم أبنائنا الطلاب والطالبات وأنا واثق بأنكم من قدرتكم على تحقيقها بمشيئة الله.


من جهة أخرى أوضح معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري : نحتفل اليوم بتدشين الخطة الاستراتيجية​ الأولى 2020 برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض والتي تناولت في بناءها منهجية ريادية جاءت تجسيداً لحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان أيدهما الله على دعم التعليم العام والجامعي بشكل سخي وكان من ضمن تلك الجامعات جامعة شقراء.


وأضاف مدير الجامعة : نتطلع في جامعة شقراء لصناعة كوادر مؤهلة ومدربة تتوافق مع رؤية المملكة 2030 وتفي بمتطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل وإثراء حركة البحث العلمي وتطويره بما يلبي قضايا المجتمع واحتياجات التنمية.


هذا وتخلل عملية إعداد الخطة خمس مراحل جاءت على النحو التالي : التهيئة والإعداد التخطيط وتشخيص واقع الجامعة تحليل واقع جامعة شقراء بناء التوجهات العامة للخطة ومراجعة وتحكيم الخطة كما جاءت هوية جامعة شقراء في خطتها الأولى : التميز في التعليم والبحث العلمي وتنمية المجتمع بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030 و رسالتها : تقديم تعليم وبحث علمي متميز يخدم المجتمع من خلال كوادر مؤهلة وأنظمة فاعلة وبيئة جاذبة وشراكات رائدة فيما جاءت أهدافها الاستراتيجية في تطوير هيكلة الكليات والبرامج الأكاديمية وارتباطها بسوق العمل تطوير الموارد البشرية تعزيز ارتباط الجامعة وأبحاثها العلمية بقضايا المجتمع المحلي تطوير البيئة التقنية وتحسين وسائل الاتصال في الجامعة تحسين البنى التحتية والخدمات المساندة التمحور حول الطالب وتطوير بيئة وعمليات التعليم تحقيق مستويات عالية من الجودة في الجوانب الأكاديمية والإدارية والمالية.


يجدر بالذكر أن جامعة شقراء تحتوي 24 كلية موزعه على تسع محافظات وهي شقراء الدوادمي القويعية عفيف ضرماء المزاحمية ثادق حريملاء ومرات ومركز ساجر وحظيت بإنشاء ثلاث مدن جامعية للطلاب وستة مجمعات أكاديمية للطالبات تحتوي أكثر من 35 ألف طالب وطالبة يتلقون تعليمهم الجامعي على يد أكثر من 1800 عضو هيئة تدريس.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: أمير الرياض يدشن خطة جامعة شقراء الأولى (2020)

المصدر : الوئام