العدل: «743» ألف ساعة تدريب للقضاة وكتاب العدل والمحامين

قدمت وزارة العدل نحو 743 ألف ساعة تدريبية لمنسوبيها خلال العام الماضي من بينهم أصحاب الفضيلة القضاة وأعوانهم والملازمين وكتاب العدل والمحامين عبر عدد من البرامج التدريبية وورش العمل التي تهدف لتطوير ورفع مستوى الإنتاجية وخدمة المستفيدين.

وبلغ عدد المشاركين في البرامج التدريبية وورش العمل التي قدمها مركز التدريب العدلي بالوزارة 2806 مشاركين ما بين قضاة وأعوان القضاة وكتاب العدل وملازمين ومحامين من خلال 22 ورشة عمل و55 برنامجًا تدريبيًا.

وذكر مدير مركز التدريب العدلي بوزارة العدل محمد الحميدي: إنه تم تقديم 18 برنامجاً للقضاة منها ما يختص بالقضاء العمالي والقضاء التجاري وقضاء التنفيذ والصياغة القضائية والاختصاص القضائي.

وأضاف الحميدي: تم أيضاً تقديم برامج تختص بتطوير الدوائر القضائية وبرنامج “ناجز” للمحاكم المعنية بأتمتة إجراءات المحاكم وغيرها كما نفذ بعض البرامج التأسيسية للملازمين والقضاة وكتاب العدل الجدد.

وأظهر مدير مركز التدريب العدلي أن ثمانية برامج قد وُجهت لكتّاب العدل مركزة على تطوير مهاراتهم في أنظمة التوثيق والأنظمة ذات العلاقة بكتابات العدل ومهارات التواصل والتعامل مع الجمهور ومكافحة غسل الأموال.

وذكر الحميدي: إنه تم عقد عدد ستة برامج لأعوان القضاة استفاد منها 162 متدرباً من أبرزها تأهيل مختصي إعداد صحائف الدعوى والتدريب على برنامج ناجز للمحاكم المعني بأتمتة إجراءات المحاكم وبرامج تعريفية بلائحة عمل أعوان القضاة.

وأضاف: إنه تم تقديم عدد من برامج الأمن والوعي الفكرية بالتنسيق مع هيئة كبار العلماء وكلية الأمير نايف للأمن الوطني ومعهد الدراسات الدبلوماسية.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: العدل: «743» ألف ساعة تدريب للقضاة وكتاب العدل والمحامين

المصدر : الوئام