بونديسليغا: هوفنهايم يستهل المرحلة 26 بفوز ثمين على برلين
32efaf900b.jpg

28dc4ae4da.jpgحقق نادي هوفنهايم فوزا ثمينا جدا على هرتا برلين في عرينه 3-1 مساء اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني ـ بونديسليغا ـواستفاد هوفنهايم من النقص العديد في صفوف ممثل العاصمة الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 بعد طرد المدافع ماكسيميليان ميتلشتاد لحصوله على إنذار ثان لكي يلحق بمضيفه هزيمته الثانية فقط في قواعده هذا الموسم بعد تلك التي تعرض لها في العاشر من كانون الأول/ديسمبر أمام فيردر بريمن (صفر-1).

والأهم من ذلك أن هوفنهايم الذي تخلف بهدف للسلوفاكي بيتر بيكاريك (32) قبل أن يرد عبر الكرواتي اندري كراماريتش (39 من ركلة جزاء و86) ونيكلاس شوله (76) قطع شوطا هاما نحو مشاركته القارية الأولى في تاريخه.

وقد تكون المشاركة القارية الأولى لهوفنهايم في المسابقة الأهم وهي دوري الأبطال كونه رفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث مؤقتا بفارق نقطة خلف لايبزيغ الثاني الذي يلعب السبت مع دارمشتات ونقطتين أمام بوروسيا دورتموند الذي يلتقي السبت أيضا مع مضيفه وجاره اللدود شالكه.

ويتأهل إلى دوري الأبطال مباشرة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فيما يلعب الرابع الدور التمهيدي الفاصل. وقد فرط هرتا برلين بفرصة الاقتراب من هذا المركز بعدما مني بهزيمته الثانية على التوالي والثالثة في المراحل الأربع الأخيرة فتجمد رصيده بخسارته الثالثة تواليا أمام هوفنهايم والخامسة في المواجهات الست الأخيرة بينهما عند 40 نقطة في المركز الخامس .

وتجري يوم السبت(الأول من نيسان/أبريل) ست مباريات حيث يستقبل بايرن ميونيخ المتصدر جاره أوغسبورغ. فيما تشهد منطقة الرور بغرب البلاد ديربي ساخن عندما يلتقي نادي دورتموند غريمه التقليدي شالكه على ارض الأخير. كما يستقبل هامبورغ وعلى أرضه نادي كولونيا فيما يحل بريمن ضيفا على فرايبورغ. أما لايبزيغ الصاعد فيستقبل على أرضه دارمشتات المتعثر هذا الموسم. وأخيرا يلتقي فرانكفورت وعلى أرضه مونشينغلادباخ.

وتكتمل يوم الأحد بقية مباريات المرحلة 26 بلقائين يجمع الأول بين اينغولشتات مع ماينز وعلى ارض الأول. فيما يستقبل باير ليفركوزن نادي فولفسبورغ.

ح.ع.ح(أ.ف.ب)
ed6f721cef.jpg

المصدر : وكالة أنباء أونا