أبو زيد : يجب تقييم نتائج التايكوندو ببطولة اليونان
أكد الدكتور محمد علي أبو زيد القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو أن نتائج المنتخب الوطني ببطولة كأس الرئيس التي أختتمت اليوم باليونان يجب أن يتم تقييمها و دراستها لتصحيح الأخطاء قبل انطلاق بطولة العالم.

وكان المنتخب الوطني قد شارك في البطولة على نفقة رئيس الإتحاد ببعثة مكونة من المدير الفني الأسباني للمنتخب روسندو الونسو و المدربة جولشا الونسو و ٧ لاعبين و هم : معاذ نبيل (٥٤ كجم) و محمد فرج (٥٨ كجم) و سيف عيسى (٧٤ كجم) و محمد أيمن (+ ٨٧ كجم). و اللاعبات : حبيبة عصام (٤٦ كجم) و هداية ملاك (٦٢ كجم) ميسون فاروق (-٧٣ كجم). و لم يستطع أي من اللاعبين المشاركين تحقيق ميدالية.

كما خسر محمد فرج في أول أيام البطولة من لاعب بلجيكا كما خسر معاذ نبيل أول مبارياته من اللاعب الروسي أزامات أبيبلا في ثاني أيام البطولة الى جانب خسارة سيف عيسى من اللاعب الروسي ديميتري ارتيبوخوف و خسرت ميسون فاروق من لاعبة تركيا دينيز كانسيل.

وخسرت اليوم فى آخر أيام البطولة حبيبة عصام من لاعبة تركيا رقية بلديمير. أما محمد أيمن فقد فاز في أول مبارياته على لاعب اليونان ميخائيل لاكسيا ثم خسر من اللاعب الروسي يوري كيريشنكو. كما فازت صاحبية برونزية أولمبياد ريو هداية ملاك في أول مبارياتها على لاعبة ليتوانيا جيردا جايزوكايت ثم خسرت من لاعبة كرواتيا كريستسنا بيروس.

وقال أبو زيد : «هذه البطولة كشفت لنا العديد من الأخطاء و العيوب التي يجب علينا معالجتها في الفترة المقبلة. فبالنسبة لمعاذ نبيل كانت هناك أخطاء فنية يجب تحسينها على الفور وبالنسبة لسيف عيسى فهذه الخسارة كانت هامة لكسر الثقة بالنفس الزائدة و للعودة للمكسب مرة آخرى. أما بالنسبة لهداية ملاك فيجب العلم أنها تشارك في ميزان جديد عليها و لم تتكيف بعد مع هذا الميزان كما أن فترة التخسيس الطويلة أثرت على مستواها البدني ولكن نتيجة محمد أيمن تعتبر ممتازة».

وأشار أبو زيد أنه يجب الأخذ في الأعتبار أن هناك لاعبين صغار السن مثل حبيبة و محمد فرج. كما أن المنتخب حاليًا في مرحلة أحمال عالية فمن الطبيعي أن يكون هناك تذبذب في المستوى.

وتابع: إضافة إلى ذلك فالمنتخب يعاني مثل باقي المنتخبات المصرية من عدم وجود دعم قوي منذ إنتهاء دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو وبعد قرارات تقليص المصروفات بسبب الأزمة الاقتصادية. فعلى سبيل المثال لم يحظ لاعبو المنتخب بأخصائي تغذية أو بطبيب نفسي والذي يعد وجوده ضروريا جدًا.

وأوضح أبو زيد أن المشاركة في بطولة اليونان كانت هامة وضرورية خاصةً أنها من البطولات المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي ومصنفة G2 وهي البطولة الأخيرة في برنامج إعداد المنتخب لبطولة العالم المقرر إقامتها شهر يونيو المقبل بكوريا الجنوبية.

وأنهى أبو زيد تصريحاته قائلًا : «هدفنا الرئيسي هو بطولة العالم القادمة و لذلك فمن الجيد أننا أكتشفنا أخطائنا الآن لنستطيع العمل عليها و تصحيحها خاصةً أننا نمتلك لاعبين بمستوى متميز و قادرين على تحقيق ميداليات ببطولة العالم القادمة».

المصدر : صدي البلد