مارادونا: كأس العالم أكبر من أن يتم تنظيمها في قطر

وجّه الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني لفريق الفجيرة الإماراتي انتقادات قوية للحكومة القطرية وما ارتكبته من مخالفات وفظائع في سبيل حصولها على حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022.
وذكر أسطورة كرة القدم إن على القطريين أن يعرفوا أن كرة القدم وبصفة خاصة كأس العالم لا تُشترى بالمال. مؤكدًا أن الشفافية يجب أن تسود في كل ما يتعلق بالرياضة لأن عصر الظلام واللعب من تحت الطاولة انتهى مع انتهاء حقبة السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم. وأثبت في الوقت نفسه أن على القطريين أن يعرفوا أن بطولة كأس العالم كبيرة للغاية لكي يتم تنظيمها في بلدهم.
وفي حديث لصحيفة “الاتحاد” الإماراتية ذكر مارادونا إنه يعتقد أن حصول قطر على تنظيم مونديال 2022 تم عن طريق الرشوة لعدد كبير من مسؤولي الاتحاد الدولي “فيفا” مشيرًا إلى أن الحقيقة حول ما جرى بدأت تتكشف يومًا بعد يوم خاصة بعد نشر تقرير المحقق الأمريكي جارسيا الذي أظهر الكثير حول التجاوزات التي قام بها الجانب القطري للحصول على حق تنظيم كأس العالم.
وطالب النجم الأرجنتيني الحكومة القطرية بالكشف عن الأشخاص الذين دفعت لهم أموالاً مقابل ضمان الحصول على أصواتهم ودعمهم وذكر إن أمامها متسعًا من الوقت لتقوم بتلك الخطوة وحذر مارادونا قطر من أنها إذا لم تكن شفافة بما يكفي فإنها لن تحصل على حق تنظيم كأس العالم 2022 مطالبا القطريين بالاعتراف بأنهم أخطئوا.

المصدر : مزمز