الفيفا: لا مانع من استخدام «حكم الفيديو» في كأس العالم

أوضح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو أنه يفضل استخدام حكم الفيديو في كأس العالم المقبلة بعد نجاح استخدامه في كأس القارات على الرغم من اعترافه من أن هذا النظام بحاجة للتطوير.

وذكر إنفانتينو اليوم الأحد: لا يوجد أي عائق في طريق استخدام حكم الفيديو في كأس العالم.. حتى الآن كان ناجحاً.. نحن نتعلم ونتطور ونواصل الاختبارات.

وتتضمن تقنية حكم الفيديو استخدام اثنين من الحكام يشاهدان الأحداث على أرض الملعب ثم يلفتان نظر الحكم إلى أي أخطاء تحكيمية.

وأشار فيفا إلى أن النظام تسبب في تصحيح ستة قرارات كانت ستغير مسار مباريات خلال كأس القارات.

وذكر إنفانتينو: بدون حكم الفيديو ربما كانت الأمور ستختلف في البطولة.. وكان يمكن أن تكون البطولة أقل عدلاً.

لكن رئيس فيفا الذي أشار إلى أن النظام تم اختباره في 74 مباراة حتى الآن بحاجة لإعادة تقييم في بعض الأمور وذكر: ما زلنا بحاجة للعمل على بعض التفاصيل والتواصل بين الحكام وسرعة اتخاذ القرار.

ووجهت انتقادات لبطء اتخاذ القرارات كما دارت مناقشات حول ما هي الحالات التي يجب فيها استخدام هذه التقنية والحالات التي يجب اتخاذ قرارات حولها بدون حكم الفيديو.

وأثار استخدام حكم الفيديو الجدل في بعض الحالات مثل تلك التي حدثت خلال فوز ألمانيا 3-1 على الكاميرون في دور المجموعات عندما احتاج الحكم ويلمار رولدان إلى أن يشاهد واقعة مرتين لطرد اللاعب الصحيح من الكاميرون.

وحرمت تشيلي من هدف بدا شرعياً في فوزها 2-0 على الكاميرون في 18 يونيو  الماضي واستخدم مرة أخرى لتغيير قرار الحكم المساعد بوجود تسلل على أحد لاعبي تشيلي واحتساب الهدف.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: الفيفا: لا مانع من استخدام «حكم الفيديو» في كأس العالم

المصدر : الوئام