أندرسون يتخطى تيم المصنف الأول في ثلاث مجموعات
فرط الجنوب افريقي كيفن اندرسون في فرصتين لحسم المباراة قبل أن ينجح في الفوز على دومينيك تيم المصنف الأول في ثلاث مجموعات مثيرة في بطولة واشنطن المفتوحة أمس الخميس.

ووصلت عقارب الساعة إلى منتصف الليل عندما نجح المصنف 15 في حسم مباراته في الدور الثالث (دور 16) بالإرسال الساحق رقم 21 ليفوز 6-3 و6-7 و7-6 في نحو ثلاث ساعات.

وبدا أن اندرسون المصنف 45 عالميا سيهدر فرصة التأهل لكنه استعاد هدوءه ونجا من فرصة الفوز بالمباراة في الشوط الحاسم.

وكان أسلوب اندرسون مناسبا لأرضية الملعب الملساء الأسرع من ويمبلدون واستراليا المفتوحة.

وحصل على فرصة إنهاء المباراة من المجموعة الثانية في الشوط الحاسم لكن تيم نجا من الهزيمة مؤقتا بفضل ضربة أمامية رائعة لم يستطع اندرسون سوى النظر إليها.

وفاز النمساوي تيم بنقطتين بعد ذلك لتصل المباراة إلى المجموعة الفاصلة.

وقال اندرسون البالغ عمره 31 عاما لمحطة التنس التلفزيونية "شعرت أنني حسمت الأمور في المجموعة الثانية لكني حاولت التفكير بشكل إيجابي بقدر الإمكان.

"كنت متأخرا في المجموعة الثالثة لكني واصلت القتال ونجحت في تقديم أداء جيد".

وواصل الهندي يوكي بامبري المصنف 200 عالميا مشواره الرائع في البطولة.

وبعد الانتصار على جايل مونفيس حامل اللقب في الدور الثاني تفوق بامبري على الارجنتيني جيدو بيا 6-7 و6-3 و6-1 ليواجه اندرسون في دور الثمانية.

وفي منافسات السيدات تعافت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى من بداية سيئة لتفوز على الكولومبية ماريانا دوكي 3-6 و6-4 و6-2.

لكن الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة الثانية خسرت 6-2 و6-3 أمام الكندية بيانكا اندريسكو البالغ عمرها 17 عاما.

وستلعب اندريسكو المصنفة 167 عالميا في دور الثمانية ضد الالمانية اندريا بيتكوفيتش التي تغلبت على الكندية اوجيني بوشار 6-2 و4-6 و6-صفر.

المصدر : صدي البلد