خبر اليوم:الاهلى يعلن ضم هذا الاعب القوى رسميا فى اخر صفقاته ويكشف فضحة جديدة

1.7k

شارك

الأهرام

15 مليون جنيه وحجازى والحكم وراء سقوط الأهلى فى البطولةالعربية

البدرى : كنا الأفضل والتوفيق تخلى عنا.. واللاعبون لم يقصروا.. وكرة القدم يوم لك ويوم عليك

لم تكن خسارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى من الفيصلى الأردنى فى نصف نهائى البطولة العربية مجرد مصادفة أو حسب الحظ كما يردد البعض وخاصة الجهاز الفني ولكنها جاءت نتيجة العديد من العوامل والأسباب التى دارت فى الكواليس سواء فى المقر الرئيسى بالجزيرة أو حتى داخل معسكر برج العرب .

وتبدو تصريحات الجهاز الفنى حول الخسارة ووداع البطولة العربية أقرب إلى نصف الحقيقة فقط ولكنها لم تتطرق إلى بعض الأسباب الأهم مثل الإصرار على اعتماد لائحة مكافآت البطولة من رئيس النادى قبل السفر والتى تقدم بها #سيد_عبدالحفيظ مدير الكرة مرتين فى الأولى تم رفضها بسبب القيمة المالية المبالغ فيها ثم تم تقديمها للمرة الثانية وكانت المفاجآت أن إجمالى مكافآت حصد اللقب للفريق بأكمله تتخطى حاجز الــ15 مليون جنيه بما يعنى أن الجهاز الفنى والإدارى كان تركيزه الكامل فى جانب أخر غير البطولة واللقب.

فيما أظهرت مصادر أن ما حدث فى #مباراة الفيصلى يدل على بعد وصحة وجهة نظر حسام البدرى المدير الفنى الذى حذر من خطورة التخلى على أحمد حجازى فى هذا التوقيت إلى ويست بروميتش وهو ما ظهر واضحاً بعد إصابة سعد سمير ومحمد نجيب فلم يعد لديه البدائل سوى الدفع بأحمد فتحى فى مركز المساك الأيسر وهو للتو عائد من راحة سلبية استمرت لمدة أسبوع.

كما بدا واضحاً أن ما تردد قبل المباراة حول وجود شكوك حول تعيين حكم موريتانى لإقصاء الأهلى بسبب رئيس لجنة حكام البطولة ( التونسى الجنسية) لتجنب مواجهة فريق بلاده الترجى مع الأهلى فى النهائى وكان الجهاز الفنى قد رفض التعليق على تلك الشائعات عن الإصرار على تعيين حكم لاحقته الأزمات فى الدور الأول من البطولة وأكتفى بالقول إنه لا يمكن أن يحدث هذا الأمر من قبل مسئول كبير باللجنة المنظمة للبطولة ولكن جاءت المباراة بما تثبت فتغاضى الحكم على لمغيفرى عن ضربتى جزاء واضحتين أولهما للمغربى وليد أزارو فى الدقيقة 36 من الشوط الأول نتيجة الدفع من الخلف على أثر إنفراده بالمرمى ثم لمسة يد واضحة مثل الشمس بل أن الكرة توقفت للحظات فى يد مدافع الفيصلى الأردنى عند حلول الدقيقة 87 وقبل نهاية الوقت الأصلى بثلاث دقائق فقط.

من جانبه أكد #حسام_البدري المدير الفنى أن السبب الرئيسى فى هزيمة الأهلى هو سوء التوفيق الذى حرم الفريق من تسجيل أكثر من هدف خاصة فى الشوط الثاني وقال إن حكم المباراة يتحمل جزءًا من نتيجة المباراة بعدما تغاضى عن احتساب ضربة جزاء واضحة للأهلي كما أنه سمح للاعبى الفيصلى بإضاعة الكثير من الوقت فى المباراة.

وأشار البدري أن الأهلى كان الأفضل فى المباراة والأقرب إلى تحقيق الفوز ولكن هذه هى كرة القدم قد تقف بجانبك فى #مباراة وتعاندك فى أخري وشدد البدري على أن لاعبى الأهلى لم يقصِّروا فى المباراة وظهر ذلك فى عدم تهديد الفيصلى لمرمى محمد الشناوى سوى فى كرات قليلة ناتجة عن أخطاء.

فيما يعود الفريق للتدريبات اليوم استعداداً لمواجهة سموحة المقرر لها الأربعاء المقبل فى نصف نهائى مسابقة كأس #مصر بعد الراحة السلبية التى منحها لهم الجهاز الفنى لمدة 24 ساعة عقب وداع البطولة العربية ويسعى الجهاز الفنى إلى تجهيز الثنائى سعد الدين سمير ومحمد نجيب لتلك المواجهة بجانب اقتراب حسام غالى لاعب الوسط وقائد الفريق من الشفاء التام ليكون جاهزاً لقيادة أبناء الرداء الأحمر فى تلك المواجهة.

الأهلى يفشل مخطط تجميد مستحقات حجازى ويتسلم مليون يورو

نجح النادى الأهلى فى تفادى ازمة الحجز على مستحقاته لدى نادى ويست بروميتش الانجليزى الخاصة بصفقة انتقال أحمد حجازى مدافع الفريق الأول على سبيل الإعارة لمدة موسم مقابل مليون يورو بنية البيع النهائى مقابل 3 ملايين يورو أخري.

ووضع اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى للنادى تحت إشراف المهندس محمود طاهر رئيس مجلس الإدارة خطة محكمة لتجنب الحجز على قيمة الإعارة المقدرة بمليون يورو بعد تجميد مستحقات القسط الأخير لدى ستوك سيتى من صفقة بيع رمضان صبحى لاعب الوسط السابق والمقدرة بـ800 الف يورو بسب شكوى شبكة قنوات الــart للنادى الإنجليزى حول وجود مستحقات لها طرف النادى الأهلى بسبب حكم قضائى ناتج عن فسخ التعاقد الخاص بقناة القلعة الحمراء.

واشترط مسئولو #الاهلى على ويست بروميتش قبل توقيع عقد إعارة أحمد حجازى ضرورة إرسال القيمة المالية للصفقة مقابل مليون يورو مباشرة دون تأخير لتجنب الحجز عليها وتجميدها وهو ما حدث فعلياً ودخلت حسابات النادى أمس.

الجمهورية

غضب في القلعة الحمراء.. بعد السقوط العربي

#الأهلي يراوغ “البدري”.. وينتظر #الكأس

طاهر يجتمع بالمدرب لمناقشة أسباب الخروج العربي.. وقائمة أفريقيا

وسط أجواء الهزيمة أمام الفيصلي الأردني في البطولة العربية للأندية دخل المجلس المعين لإدارة النادي #الأهلي في مرحلة جديدة من المراوغة مع #حسام_البدري المدير الفني للفريق وأرجأ المجلس الأحمر تفعيل العقد الجديد للبدري إلي ما بعد الانتهاء من مباريات الفريق في كأس #مصر.

كانت الهزيمة أمام الفيصلي فجرت موجة غضب عارمة داخل القلعة الحمراء لاسيما وأنها أظهرت النقاب عن العديد من المشاكل الفنية والإدارية في الفريق إضافة لكونها تأتي في وقت عصيب للغاية وقبل ثلاثة أسابيع فقط من اجتماع الجمعية العمومية الخاصة للنادي والذي سيطرح خلاله اللائحة الخاصة الجديدة للنادي من أجل التصويت عليها أو التصديق علي اللائحة الاستراشدية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للعمومية.

لهذا أرجأ مجلس #الأهلي تفعيل عقد البدري لما بعد الانتهاء من مباريات كأس #مصر ومعرفة مصير الفريق في البطولة لاسيما وأن الانقسام لا يزال حاضرا بين أعضاء المجلس حول تفعيل العقد في ظل اعتراض بعض الأعضاء علي فكرة التجديد للبدري وهو الاعتراض الذي تزايد بعد الهزيمة أمام الفيصلي دون النظر للأسباب الأخري التي تسببت في هزيمة الفريق وفقدان هيبته علي الساحة العربية من ناحية وكذلك خسارة الفرصة الذهبية للمنافسة علي الجائزة المالية الضخمة للبطولة والتي تبلغ 5ر2 مليون دولار “45 مليون جنيه” وهو ما وضع إدارة النادي في حرج بالغ.

الجدير بالذكر أن قطاعا عريضا من أعضاء الجمعية العمومية ومن بينهم بعض المقربين للغاية من مجلس الإدارة يرون أن الفريق خرج من البطولة قبل أن يخوضها وذلك لعدة أسباب منها عدم وضوح الهدف من البطولة حيث تردد قبل أسابيع من بداية البطولة أن الهدف هو المشاركة فقط في ظل إقامة البطولة في #مصر وأصدائها السياسية والوطنية مما يعني استحالة الاعتذار عن عدم المشاركة فيها.. والدليل علي التعامل مع البطولة بلا وضع هدف محدد للمنافسة هو السماح للبدري بالسفر قبل بداية البطولة والغياب عن قيادة الفريق في أول مباراتين إضافة لمنح عدد من النجوم الأساسيين راحة من أجل الاستعداد لكأس #مصر مما يعني إعطاء الأولوية لبطولة #الكأس علي حساب البطولة العربية وهو ما ساهم في ضياع هيبة #الأهلي علي الساحة العربية.

في نفس الوقت تم التركيز خلال الدور الأول للبطولة علي مجموعة الاحتياطيين ولاعبي الصف الثاني والوجوه الجديدة المنضمة حديثا للأهلي ثم تحول هدف الفريق في البطولة إلي المنافسة علي اللقب مع الانشغال بلائحة المكافآت في حالة الفوز باللقب مما دفع الجهاز الفني إلي الاستعانة بالعناصر الأساسية مجددا وهو ما أحدث ارتباكا في أداء الفريق ظهر في الشوط الأول من لقاء الفيصلي الذي قدم فيه #الأهلي عرضا سيئا وتوج الفيصلي ارتباك #الأهلي بهدفين حسم بهما المباراة ولم يمنح #الأهلي فرصة لترجمة صحوته في الشوط الثاني ليكون الفوز الثاني للفيصلي علي #الأهلي في البطولة الحالية علما بأنه لم يسبق له أن فاز علي #الأهلي من قبل.

كما أظهرت المباراة أمام الفيصلي عن الخطأ الفادح الذي ارتكبته إدارة النادي بالرضوخ لمطالب اللاعب أحمد حجازي الذي رحل عن صفوف الفريق إلي ويست بروميتش الإنجليزي علي سبيل الإعارة فيما عاني دفاع #الأهلي كثيرا في البطولة العربية وقد يعاني بشكل أكبر في المباريات القادمة لاسيما أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا إذا لم يتعاقد النادي مع مدافع من العيار الثقيل بأي ثمن.

علمت ¢الجمهورية¢ أن مجلس #الأهلي المعين يعتزم عدم تفعيل العقد الجديد للبدري في حالة الخروج من بطولة كأس #مصر ليكون البدري بمثابة ¢كبش الفداء¢ أمام الغضب المتوقع من أعضاء النادي والجماهير التي تلقت صدمة كبيرة بخروج الفريق من البطولة العربية.. كما طرح أحد أعضاء المجلس علي محمود طاهر ضرورة البدء في البحث عن #مدرب أجنبي تخوفا من سقوط جديد للفريق بقيادة البدري . وعلل العضو مطالبته بعدم الاعتماد علي البدري في الفترة المقبلة بأن البدري أخطأ في تصريحاته قبل 24 ساعة من #مباراة الفريق أمام الفيصلي عندما صرح بأنه علي استعداد لقبول تدريب فريق الهلال السعودي واعتبر العضو أنها محاولة من البدري للضغط علي المجلس الأحمر من أجل الاسراع بتفعيل العقد.

ويعقد محمود طاهر رئيس النادي جلسة مع البدري خلال الساعات القليلة المقبلة لدراسة أسباب الخروج من البطولة العربية والصفقات الجديدة التي أبرمها النادي وشكل القائمة الجديدة للفريق في ضوء هذه الصفقات وأسماء للاعبين المطروحين للرحيل عن الفريق.

الأخبار

البدري : أهدرنا فرصاً بالجملة.. وأخطاء فادحة للحكم

جماهير #الأهلي تصفق للاعبيها رغم السقوط في «برج العرب»

رغم الهزيمة وتوديع البطولة العربية لكرة القدم إلا أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي #الأهلي نال احترام وإشادة جمهوره في المدرجات عقب الخسارة من الفيصلي الأردني بهدفين مقبل هدف فبمجرد اطلاق صافرة النهاية تحولت المدرجات إلي قاعة أفراح حيث صفق الجمهور بشدة لجميع اللاعبين وهتفوا لصالح جمعة لاعب الفريق الذي أثبت للجميع أنه عنصر مهم في الفريق ووجوده أصبح مهما جدا.. وبعد اللقاء نشبت مشادات كلامية بين لاعبي #الأهلي والفيصلي الأردني حيث دخل أحمد الشيخ وصالح جمعة لاعبا فريق #الأهلي في مشادات كلامية ساخنة مع بعض لاعبي الفيصلي ولكن انتهت المشكلة سريعا.

واعترض لاعبو #الأهلي بقوة علي الحكم الموريتاني علي لمغيفري عقب نهاية اللقاء بسبب عدم احتساب ضربة جزاء للفريق بعد لمسة يد لمدافع الفيصلي.

علي صعيد آخر احتفل لاعبو الفيصلي في ملعب برج العرب مع الجماهير التي ساندت الفريق وهتفت له بحرارة رغم قلة عددها مقارنة بأعداد مشجعي #الأهلي.. واحتفل لاعبو الزعيم بالرقص والغناء في أرض ملعب برج العرب بعد التأهل للنهائي.

و أبدي #حسام_البدري المدير الفني لفريق #الأهلي المصري حزنه الشديد للخروج من البطولة مؤكدا أن الحكم الموريتاني علي لمغيفري ارتكب خطأ فادحاً من خلال عدم احتساب ضربة جزاء واضحة لصالح الفريق الأحمر موضحا أن الحكم لم يكن قادراً علي إدارة لقاء نصف النهائي في بطولة مهمة.

وأشار البدري إلي أن ما حدث هو شيء وارد في كرة القدم والهزيمة أمر طبيعي في ظل حالة سوء التوفيق قائلاً »أهدرنا فرصا بالجملة مع الأخذ في الاعتبار سوء مستوي الحكم الذي أدار اللقاء».. وأثبت البدري أنه أشرك أحمد الشيخ وإسلام محارب وعبد الله السعيد للمزيد من الضغط علي دفاعات الفيصلي ولكن الفريق المصري أهدر فرصا بالجملة.. مشددا علي أن اللاعبين لم يقصِّروا في المباراة وظهر ذلك في عدم تهديد الفيصلي لمرمي محمد الشناوي سوي في كرات قليلة ناتجة عن أخطاء.

وقال إن الجهاز الفني سوف يبحث موقف محمد نجيب مدافع الفريق الذي يعاني من آلام في العضلة الخلفية لتحديد قدرته علي المشاركة في #مباراة الفيصلي الأردني بالبطولة العربية.

وأظهر البدري أن الجهاز الفني لن يغامر بالدفع بأي لاعب يعاني من إصابة وأنه لن يقوم بإشراك إلا اللاعب الجاهز والقادر علي خوض المباراة بدون أي مشاكل.

ومنح البدري راحة للاعبين أمس علي أن يستأنفوا تدريباتهم في التاسعة صباح اليوم استعدادًا لمواجهة سموحة في الدور نصف النهائي من بطولة كأس #مصر.

ومن جانبه أعرب المدرب المونتينجري نيبوشا المدير الفني لفريق الفيصلي الأردني عن شعوره بالسعادة العارمة بالفوز علي #الأهلي للمرة الثانية في البطولة العربية والتأهل للدور النهائي.

وقال نيبوشا في تصريحات عقب المباراة »أثبتنا أننا لم نفز في دور المجموعات بالحظ أو بسبب إراحة لاعبي #الأهلي هدفنا الفوز بالبطولة ونسعي لذلك منذ اليوم الأول».

وسخر نيبوشا من مواجهة #الأهلي مرة أخري في دور الأربعة بعد مواجهته في دور المجموعات قائلاً »أتمني مواجهة #الأهلي للمرة الثالثة في نهائي البطولة العربية علينا أن نلعب ضدهم في العاصمة الأردنية عمان لكي نحقق الفوز للمرة الثالثة».. ورفض نيبوشا التعليق علي أنباء تفاوضه لتدريب #الزمالك قائلا »لا أفكر سوي في الفيصلي ولقاء نهائي البطولة».

المصري اليوم

الأهلى يغلق «الملف العربى».. وأزمة بسبب «ميدو»

استعجل حسام البدرى المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مسؤولى لجنة التعاقدات بالنادى لحسم التعاقد مع المدافع الجديد فى مركز «المساك» من أجل ضمه لقائمة الفريق فى الموسم الجديد لتعزيز الخط الخلفى.

وينتظر أن يعقد البدرى جلسة اليوم الجمعة مع مدير التعاقدات عصام سراج الدين لاستعراض الأسماء الموجودة على طاولة المفاوضات فى هذا المركز.

وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعبين الثلاثة على رادار الجهاز الفنى على الترتيب من حيث أولوية التعاقد معهم ورغبة البدرى هم: محمود عزت لاعب سموحة ومحمود متولى لاعب الإسماعيلى ثم محمود علاء لاعب وادى دجلة.

كما سيتم التطرق خلال الجلسة لمجموعة اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم فى الفترة المقبلة من صفوف الفريق حيث تلقى النادى عددا من العروض المحلية لبعض اللاعبين من الشباب ومجموعة البدلاء.

فيما أبلغ حسام البدرى مسؤولى لجنة الكرة برفضه التفريط فى الثلاثى أحمد فتحى وعمرو جمال ومؤمن زكريا الذين تلقوا عروضاً رسمية من بعض الأندية الأفريقية والخليجية فى الفترة الأخيرة.

كما يبحث الجهاز الفنى حل أزمة لاعب الوسط ميدو جابر الذى يرفض الانتقال إلى ناديه السابق #مصر المقاصة رغم أن الأهلى وقع عقوداً مع مسؤولى الأخير لاستعارة اللاعب لمدة موسم مقابل ١.٥ مليون جنيه.

وأبلغ اللاعب لجنة الكرة برفضه الانتقال إلى #مصر المقاصة كما أبلغهم بوصول عرض رسمى من نادٍ إماراتى خلال الأسبوع المقبل للحصول على خدماته.

وأثبت مصدر داخل النادى أنه حال تمسك اللاعب وتعثر انتقاله للمقاصة سيعرض النادى عددا من لاعبيه على المقاصة لاختيار أحدهم بدلاً منه خاصة أن النادى حصل على مقابل الصفقة. وينتظر أن يعقد #سيد_عبدالحفيظ مدير الكرة جلسة مع اللاعب لحسم هذا الملف بشكل نهائى خاصة أن اللاعب خرج من حسابات الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى فى الموسم الجديد بعد ضم إسلام محارب وعودة أحمد الشيخ.

فى شأن آخر أغلق الجهاز الفنى ملف البطولة العربية بعد الخروج من الدور قبل النهائى أمام الفيصلى الأردنى وبدأ التركيز والاستعداد لمواجهة سموحة الصعبة فى الدور قبل النهائى لبطولة كأس #مصر والمقررة بعد خمسة أيام فى التاسع من أغسطس.

وسيطرت على حسام البدرى واللاعبين حالة من الحزن الشديد عقب نهاية #مباراة أمس الأول بالخسارة ١/٢ أمام بطل الأردن ووجه البدرى انتقادات حادة لعدد من اللاعبين واتهمهم بالاستهتار وتقديم #مباراة سيئة خاصة أحمد حمودى وعلى معلول وأحمد فتحى وحسام عاشور.

وقدم البدرى اعتذاره لجماهير الأهلى عن الخروج العربى مشدداً على أنه كان يتمنى تحقيق حلمهم بنيل اللقب خاصة بعد تأهل الفريق الصعب والمستحق فى الدور الأول.

وحمل البدرى الحكم الموريتانى بوشعيب لمغيفرى مسؤولية خسارة الفريق بعدما تهاون مع لاعبى المنافس فى إهدارهم المستمر للوقت وتغاضيه عن ركلة جزاء للفريق مؤكداً أن الأهلى كان الأفضل خاصة فى الشوط الثانى وكان يستحق الفوز ولكن كرة القدم أعطت من لا يستحق أمس الأول مشدداً على أن هدفى الفيصلى نتجا عن أخطاء ساذجة.

وشن البدرى هجوماً قوياً على لمغيفرى مؤكداً أن قراراته كانت غريبة وأثرت بالسلب على الأهلى وكذلك جاءت تصرفاته غريبة ومرفوضة بعدما قام بدفع عمرو السولية فى صدره خلال إحدى الكرات مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة كان يجب عليها اختيار حكم على مستوى المباراة.

ويستأنف الفريق صباح اليوم «الجمعة» تدريباته على أرض ملعب مختار التتش فى الجزيرة استعداداً لمواجهة سموحة المهمة وطلب البدرى تقريراً من الجهاز الطبى حول حالة اللاعبين المصابين ومعرفة مصيرهم قبل المباراة.

وهناك أكثر من لاعب مصاب حالياً فى الفريق منهم حسام غالى وسعد سمير ومحمد نجيب وعماد متعب وباسم على ووليد سليمان.

المصدر : الاهلي اليوم