رغم الخسارة من أوغندا.. 5 فرص أمام منتخب مصر للوصول إلى المونديال

 مايكل رزق

أقحمت الهزيمة التي لحقت بمنتخب #مصر منذ قليل أمام منتخب أوغندا بأحفاد الفراعنة داخل دائرة الحسابات المعقدة في مشواره نحو التأهل لمونديال روسيا 2018 حيث تعقدت حسابات المجموعة الثالثة بالتصفيات بعد أول مباراة بالجولة الثالثة. 

 

وتراجع ترتيب الفراعنة للمركز الثاني برصيد 6 نقاط خلف أوغندا المتصدر برصيد 7 نقاط ولكن ورغن الهزيمة تلك إلا أنه هناك 5 فرص لرجال كوبر كي يصلوا للعرس العالمي وهم: 

 

- الفوز في المباريات الثلاث القادمة يضمن التأهل رسميا للمونديال حيث سيكون رصيد الفراعنة 15 نقطة وهو عدد لن يصل إليه أي فريق آخر. 

 

- الفوز على أوغندا والكونغو والتعادل مع غانا يضمن التأهل أيضا للنهائيات حيث سيكون رصيد منتخب #مصر 13 نقطة ومنتخب غانا – حال فوزه على الكونغو مرتين ثم أوغندا – سيصل لـ 10 نقاط وأوغندا - حال فوزها على غانا والكونغو- ستصل للنقطة 12.

 

- الفوز على أوغندا وغانا والتعادل مع الكونغو يضمن ذلك صعود الفراعنة حال الفوز على أوغندا بأكثر من هدف.

 

- حصاد 5 نقاط من المباريات الثلاث القادمة شريطة تعثر غانا وأوغندا بالخسارة في مباراة واحدة على الأقل من المباريات المقبلة.

 

- الفوز على أوغندا ثم الكونغو والخسارة من غانا يصل بالفراعنة ولكن حال تعثر منتخب النجوم السوداء في إحدى مبارياته أمام كل من الكونغو "مرتين" وأوغندا.

 

المصدر : الموجز