الجامايكية طومسون تواصل انتفاضتها وتفوز بلقب سباق الدوري الماسي
تجاوز نايجل اموس وايلين طومسون وشوني ميلر-ويبو خيبة الأمل في بطولة العالم لألعاب القوى وحصدوا الألقاب وجائزة مالية 50 ألف دولار لكل منهم في نهائي الدوري الماسي في بروكسل أمس الجمعة.

ووصلت الجاميكية طومسون إلى بطولة العالم في لندن وهي المرشحة الأولى للفوز بسباق 100 متر بعد حصدها الذهبية في اولمبياد ريو لكنها اكتفت في النهاية بالمركز الخامس.

لكن طومسون انتصرت في بروكسل وحققت 10.92 ثانية وجاءت ماري جوزي تا لو عداءة ساحل العاج والحاصلة على فضية بطولة العالم في المركز الثاني بزمن 10.93 ثانية.

وقدم اموس أداء ثابتا طيلة الموسم لكنه تراجع في لندن واكتفى بالمركز الخامس في سباق 800 متر.

وفي بروكسل قدم العداء البوتسواني الحاصل على فضية اولمبياد 2012 أداء قويا وفاز بالسباق محققا دقيقة واحدة و44.53 ثانية متفوقا على البولنديين مارسين ليفاندوفسكي وآدم كشتوت.

وانتفضت البطلة الاولمبية ميلر-ويبو التي فقدت توازنها بطريقة درامية في نهائي بطولة العالم لتفوز بلقب سباق 400 متر محققة أسرع زمن هذا العام وهو 49.46 ثانية.

وجاءت البحرينية سلوى عيد ناصر في المركز الثاني محققة 49.88 ثانية لتكسر حاجز 50 ثانية للمرة الأولى في مسيرتها.

وقالت ميلر-ويبو "مررت بفترات جيدة وسيئة كثيرة هذا العام لذا فتحقيق الفوز هو شعور مذهل".

وفاز الامريكي نواه ليلز بسباق 200 متر للرجال محققا 20.00 ثانية وجاء مواطنه امير ويب في المركز الثاني.

واحتل التركي راميل جولييف بطل العالم في المركز الثالث محققا 20.02 ثانية وهو أسرع من الزمن الذي حققه في لندن.

وخطف الكيني كونسيسلوس كيبروتو بطل الاولمبياد والعالم الفوز من المغربي سفيان البقالي صاحب فضية بطولة العالم في سباق ثلاثة آلاف متر موانع.

وفاز الامريكي كريستيان تايلور بمنافسات الوثب الثلاثي والصربية ايفانا سبانوفيتش بالوثب الطويل والليتواني اندروس جودجوس برمي القرص واليونانية كاترينا ستيفانيدي بالقفز بالزانة.

وحقق الامريكي داريل هيل أفضل رقم شخصي في رمي الجلة وهو 22.44 متر لينتزع فوزا مفاجئا.

المصدر : صدي البلد