بوفون: تألق"فيا" سر فوز إسبانيا على إيطاليا
ثَمن حارس وقائد منتخب إيطاليا جانلويجي بوفونعودة ديفيد فيا لصفوف المنتخب الإسبانيقبل مواجهة المنتخبين اليوم السبت على ملعب سانتياجو برنابيوضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وذكر بأنه ألحق بهم "ضررًا كبيرًا في الماضي".

وأثبت أسطورة حراسة المرمى في إيطاليا والعالم خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة التي يحتضنها ملعب سانتياجو برنابيو: "ديفيد فيا لم يعتزل كرة القدم ما زال يلعب في مسابقة بعيدة ولكن الأهم في الوقت الحالي هو الحالة البدنية".

وتابع: "فكر مدرب منتخبه في استدعائه مجددًا ودون شك هو لاعب سبب لنا أذى كبير في الماضي بالطبع هناك الكثير من الأشياء تغيرت ولكن أتمنى ألا يتكرر نفس الأمر مجددًا في الغد".

وخلال مسيرته الحافلة خاض بوفون العديد من المواجهات أمام "الماتادور" وذكر بحالة التنافس الكبيرة خلال الآونة الأخيرة والحافلة بالكثير من الذكريات غير السارة لهم.

وأوضح: "لعبنا عدة مرات أمام إسبانيا خلال العشر سنوات الأخيرة ولم نفز كثيرًا عليهم ولكننا لم نخسر كثيرًا أيضًا خسرنا المباراة الأهم نهائي أوروبا ولكن باقي المباريات انتهت بالتعادل".

وأردف: "هذا يعني أننا على الورق أقل ولكننا نستطيع إيجاد التوليفة المناسبة لتقديم مباراة جيدة والخروج بنتيجة إيجابية".

وأثنى الحارس المخضرم البالغ من العمر 39 عامًا على العمل الذي يقدمه "الآزوري" استعدادًا لمواجهة إسبانيا معربًا عن ثقته في قدرتهم على "اللعب بشخصية وبهدوء وبشجاعة في هذه المباراة الكبيرة".

كما أكد أن ما حدث في مباراة الدور الأول بتورينو العام الماضي ليس له علاقة بمباراة الغد: "مباراة الذهاب في تورينو تختلف تمامًا عن مواجهة الغد لأننا كنا نمر بفترة بناء وثمار جهد عام كامل بدأت تتضح خلال الأشهر الأخيرة".

وتعتبر هذه المباراة مفترق طرق للفريقين حيث أنها ستحسم بشكل كبير المتأهل عن هذه المجموعة السابعة التي تحتل إسبانيا صدارتها برصيد 16 نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام إيطاليا.

المصدر : صدي البلد