مؤتمر برشلونة الرسمي.. نيمار وميسي وكوتينهو؛ وانتقادٌ لريال مدريد!

صحيفة كل أخبارك- أكد المدير الرياضي لنادي #برشلونة روبرت فيرنانديز خلال مؤتمر صحافي اليوم السبت للحديث حول تعاقدات نادي #برشلونة هذا الصيف بأن الصيف كان مرهقا للفريق بسوق الانتقالات.

وقال فيرنانديز: “تحدثنا مع الطاقم الفني ونؤمن بأن ديلوفيو سيكون مفيد جدا لنا لدينا الكثير من الآمال المعلقة عليه وهو يلعب في أكثر من مركز”.

وتابع: “سيميدو ؟ لقد كلفنا 30 مليون وهو ظهير عصري ويتوقع الكثير منه كان لدينا العديد من الخيارات لكننا اتفقنا على سيميدو بالنهاية”.

وأكمل: “مؤمنون بأن باولينهو سيغير الكثير من الأراء لدى الناس الذين انتقدوه ولقد تابعناه كثيرا ومقتنعون بأنه سيكون إضافة رائعة لنا”.

وأضاف:” لقد بذل النادي جهدا كبيرا في التعاقد مع ديمبلي فهو لاعب شاب وسيحقق كل الأهداف ويساعد الفريق وقد قررنا بيع مارلون وسامبر ودوغلاس والحدادي حتى يتطورو أكثر ويعودو للفريق الموسم المقبل”.

كما قررنا الاستغناء عن خدمات ماثيو وتيلو أما نيمار فالكل يعرف التاريخ وكما قال عن فيرمايلن: “لقد حظي بالكثير من الإصابات لسوء حظه لكنه لا يملك الكثير وسيساعدنا”.

وحول القضية الأبرز كوتينهو قال فيرنانديز: “#ليفربول طلبو 200 مليون من أجله بالأمس فقط وافقو على الحديث حول اللاعب ولكن وضعو ذلك السعر لذلك قررنا التخلي عنه”.

وقال:” قبل  عامين لم يكن هناك شيء اسمه تعاقد مقابل 100 مليون يورو لكن بوغبا كان النقطة المفصلية في تغيير الأمور”.

وأضاف: “نحن نتحدث عن سوق اليوم حيث يدفع في حارس المرمى 50 مليون يورو هذا شيء غير منطفي”.

وتابع: “كنا نحاول التصرف بالـ222 مليون يورو بعقلانية لتدعيم احتياجات الفريق لكن هناك خطوط لا يمكن تجاوزها”.

وأكمل: “لقد وقعنا أغلى توقيع في تاريخ النادي ولا نرغب في أن نعرض اقتصادنا للخطر لا نريد أن نضر بإرث النادي”.

وأوضح ان نيمار قرر الرحيل باليوم الذي أخبرنا به أنا والرئيس لم نكن نملك أي معلومة غير ذلك من قبل”.

وكشف أن نيمار أرسل للنادي رسالة عبر واتساب بـ19 يوليو اليوم الذي قرر به الذهاب لسان جيرمان حيث لم تكن الإدارة تعرف بذلك من قبل.

واضاف: “#ميسي أفضل لاعب بالعالم وسيستمر كذلك وهو الأن محاط بلاعبين رائعين سيساعدوه” مضيفًا: “كنا نخطط لفترة طويلة وما يقولونه الآن بالاعلام ليس صحيحا أردت أن أجلس مع المدرب واشرح له جيدا ان لدينا لاعبين يستطيعون المنافسة”.

‏وتابع: “#ميسي محاط بلاعبين مدهشين نحن لم نفشل أبدا بتقويه الفريق فيما قال ‏سولير مدير الرياضات الاحترافية لبرشلونة: #ميسي والتجديد؟ لدينا إتفاق بيننا وتبقى فقط التوقيع”.

‏فيما كشف فيرنانديز أنهم بانتظار فقط البروتوكول الرسمي مع #ميسي, فعملية التجديد تمت بالفعل.

‏فيما قال سولير: “البارسا أهان نفسه بالسوق؟ البارسا لم يخسر مكانته .. مازلنا بمكاننا ونلم العقلية والتفكير الصحيح”.

‏وأضاف: “كنا نستطيع تقديم اليوم لاعبين إثنين سيكلفو النادي 270 مليون لكن كنا سنتعدى كل الخطوط الحمراء وتعريض النادي للخطر” مؤكدًا أن نيمار يتحمل مسؤولية رحيله لوحده.

‏وعاد فيرنانديز ليقول: إيميري قال لفالفيردي أننا لم نضغط من أجل فيراتي؟ غير صحيح أوناي يعلم آننا كنا مهمتين بـ فيراتي
مؤكدًا أنه تحدث شخصياً مع اوناي وكان يعلم بأن النادي يريد فيراتي.

‏وأضاف: سيري و إينجو مارتنيز؟ هما لاعبان نظرنا لهم .. لكن بعد تحليل ما نملك بالفريق وما يمكنهم إضافته قررنا عدم التوقيع معهم

‏فيما أوضح سولير أنه إذا لم يدفع 200 مليون للاعب فهو لإننا قررنا أن هذا الإستثمار غير مناسب لفلسفة النادي.

‏وأضاف: في إسبانيا يجب أن يحظى اللاعب بقيمة كسر عقد فتستطيع تحديد سعر اللاعب في إنجلترا لا يوجد ويمكنهم المبالغة بالأسعار.

وردًا على سؤال أحد الصحفيين له بأن نيمار أخبركم بـ19-7 لكن اللاعبين يعرفو نيته بالرحيل منذ زفاف #ميسي؟ أجاب سولير: أرجوك لا نريد الدخول بالعلاقات الخاصة بينهم.

‏واضاف: بكل تأكيد نيمار لاعب جدا جدا صعب تعويضه رياضيا حتى لو كنا نملك كل هذه الأموال من الصعب تعويضه رحيل ليو أثر بنا رياضيا وهذه هي الحقيقة عفوا أقصد نيمار”.

‏وقال: لن اتحدث عن مفاوضات #ليفربول لكن اقول انهم طلبوا 200 مليون ونشكر كوتينهو على كل ما فعله من اجل القدوم الينا

‏وأوضح: شكرنا كوتينهو على كل ما فعله لأنه أراد اللعب معنا وفعل كل ما يجيب فعله لكن #ليفربول طلب 200 مليون ومنطقيا لم نوافق

‏فيما قال فيرنانديز: “البارسا لم يوافق على شراء سيبايوس و إيسكو و أسنسيو بسعر رخيص بينما اليوم البارسا وقع مع ديمبلي بـ150م؟ وقعو مع خاميس بسعر مجنون”.

‏وتابع: أنت (للصحفي) تعمل في إعلام مدريد لذلك لا حاجة لأذكرك بالصفقات الجنونيه التي أجروها.

 

 



المصدر : هاي كورة