السعودية والإمارات والبحرين يطالبون بتأجيل «خليجي 23»

طلب اتحاد الكرة الإماراتي ومعه اتحادا السعودية والبحرين تأجيل إقامة بطولة “خليجي 23″ المقرر عقدها في الدوحة خلال الفترة من 22 ديسمبر 2017 وحتى 5 يناير 2018 بسبب عدم رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية من قبل “فيفا” حتى الآن ما يحرم الكرة الخليجية من منتخب عريق حقق الفوز بلقب البطولة 10 مرات خلال السنوات الماضية.

جاء ذلك رداً على خطاب الأمانة العامة لكأس الخليج العربي لكرة القدم بتوجيه الدعوات إلى الاتحادات المشاركة بـ”خليجي 23″ في الدوحة لحضور القرعة التي ستجري 25 سبتمبر  بالدوحة.

حيث أثبتت الاتحادات الخليجية تمسكها بالتأجيل لمزيد من التشاور وأنها تتمسك بإقامة البطولة في الكويت صاحبة حق الاستضافة وفق الترتيب الأبجدي مع بذل الجهد مع الأشقاء بالكويت من أجل رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية تمهيداً لعودتها إلى مختلف البطولات القارية والدولية ومن بينها بطولة الخليج.

وكان الأمين العام للاتحاد اليمني ورئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الخليجي لكرة القدم حميد الشيباني صرح بأن كل الإجراءات الخاصة بمراسم إجراء القرعة تسير وفقاً لما تم الاتفاق عليه في لجنة المسابقات ولما أقره رؤساء الاتحادات الخليجية في الاجتماع الأخير.

وذكر: لجنة المسابقات اطلعت على كافة الترتيبات الخاصة بقرعة البطولة التي تقام تحت مظلة الاتحاد الخليجي للكرة للمرة الأولى.

وأثبت مصدر مسؤول في الاتحاد الخليجي لكرة القدم أن دورة كأس الخليج قائمة حتى الآن وأن الاتحاد الخليجي سوف يتخذ القرار المناسب بشأن إقامة البطولة من عدمه وفق رد الأشقاء بخصوص حضور مراسم القرعة.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة كل أخبارك: السعودية والإمارات والبحرين يطالبون بتأجيل «خليجي 23»

المصدر : الوئام