رئيس الأولمبية الدولية: الكلمة الأخيرة بشأن تنظيم أوليمبياد 2024 و2028 لأعضاء اللجنة
أكد رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية توماس باخ أن الكلمة الأخيرة بشأن التصويت على منح شرف تنظيم دورتي 2024 و2028 لمدينتي باريس ولوس أنجليس على الترتيب ستكون لأعضاء اللجنة خلال الجمعية العمومية للمؤسسة.

وقال باخ ـ في تصريحات أدلى بها اليوم لدى زيارته لمجموعة من الرياضيين في بيرو التي ستستضيف عاصمتها ليما الجمعية العمومية 131 بين يومي 13 و16 سبتمبر الجاري- " حين يتعلق الأمر بعملية تصويت يجب أن تكون مستعدا لأي شيء".

وسيصوت أعضاء اللجنة في هذا الاجتماع بموجب اتفاق ثلاثي تم التوصل إليه في الجمعية العمومية السابقة (130) التي انعقدت في مدينة لوزان السويسرية إذ وافق القائمون على ملف لوس أنجليس على عدم منافسة باريس لتنظيم أوليمبياد 2024 مقابل منح المدينة الأمريكية شرف تنظيم دورة 2028.

وكانت لوس أنجليس وباريس المدينتين الوحيدتين المرشحتين لاستضافة دورة 2024 بعد انسحاب مدن هامبورج الألمانية وروما الإيطالية وبودابست المجرية من السباق إلا أن الجمعية الأوليمبية اتفقت في يوليو الماضي على بحث إمكانية استضافة المدينتين الفرنسية والأمريكية للنسختين (2024 و2028) على الترتيب ليحظى الاقتراح بالإجماع.

وأثبت باخ أن أعضاء اللجنة الأوليمبية الدولية ستكون لهم الكلمة الأخيرة في هذا الصدد خلال جلسة التصويت المقررة يوم الأربعاء المقبل لحسم ترشيح المدينتين بشكل رسمي.

المصدر : صدي البلد